رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محاولة اغتيال السيسي ومستريح القاهرة الجديدة.. أبرز محاكمات اليوم

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 08:00 ص
نشرة أخبار المحاكم
نشرة أخبار المحاكم
احمد سعيد
طباعة
تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام وأبرزها محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال السيسي، ومحاكمة مستريح القاهرة الجديدة بتهمة النصب.
محاكمة 292 متهمًا بقضية "محاولة اغتيال السيسي"
تنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسي، وولي عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.
ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها استشهاد قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.
كما وجهت لهم تهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحاري أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.
محاكمة مستريح القاهرة الجديدة بتهمة النصب
تنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، محاكمة مستريح القاهرة الجديدة لاتهامه بالنصب على المواطنين.
وكانت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، قررت حبس "شادي.هـ." المعروف إعلاميًا بـ"مستريح القاهرة الجديدة" 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالنصب.
وكشفت تحريات مباحث الأموال العامة أنه عقب ورود عدد من البلاغات ضد "شادي.هـ." صاحب شركة خاصة بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبالغ مالية، وتبين قيام المتهم بإنشاء شركة وهمية في مجال المقاولات بمنطقة النرجس بعمارات التجمع واتخذها ستارًا للنصب والاحتيال على المواطنين.
ووجهت النيابة للمتهم عدة تهم من بينها النصب والاحتيال.
الحكم على 8 متهمين بقتل مواطن في البساتين
تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال حكمها على المتهمين بقتل مواطن بالبساتين.
وكشف قرار الإحالة الصادر من نيابة البساتين الجزئية، عن أن المتهمين أشرف حمدي، سائق، وهاني عبد البديع، مقاول، وأحمد عبد الرحمن، مزارع، ومحمد صلاح، عامل، وحلمي سيد، ومنصف حمادة، وطلعت محمود، وجمال جابر، قتلوا المجني عليه إبرهيم شوقي عمدًا، بأن سددوا له طعنات بأنحاء متفرقة من جسده، وتبين من التحقيقات أن المتهمين استعرضوا القوة أمام المجني عليه، مستخدمين أسلحة نارية خرطوش وأخرى بيضاء، قاصدين من ذلك ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به.
كما كشفت تحريات المباحث عن أنه عقب ورود بلاغ بنشوب مشاجرة بين المتهمين والمجني عليه، وبالانتقال لمكان الواقعة، تمكنت القوات من ضبط المتهمين من الأول حتى السادس، وبحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة وأسلحة بيضاء، وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟