رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

النائب ممتاز دسوقي يطالب الري بالتطهير الدوري للترع في أسيوط

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 04:21 م
ممتاز دسوقي
ممتاز دسوقي
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
تقدم النائب ممتاز دسوقى نائب صدفا والغنايم بمحافظة أسيوط، بطلب احاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه للمهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية حول اهمال الترع بمحافظة أسيوط.
وقال النائب أن اهمال الترع وعدم الاهتمام بها، ادى الى تراكم الحشائش ببعض الترع فى المحافظة، ما يجعل المار من الطريق لا يدرك أنه يسير على ضفاف ترعة، وبالتالى سقوط الاطفال به أثناء اللعب والمارة أثناء السير من هناك.
وأضاف النائب أن خطورة الامر تكمن فى أن كثافة تراكم الحشائش بالترع أدى الى انها اصبحت جحر للثعابين والقوارض، والتى تخرج منها فى وضح النهار وبالتالى ايذاء الكثير من أهالى المحافظة القاطنين بالقرب من هذه الترع المهملة.
وأكد النائب على أن الترع أصبحت تمثل بؤرة لنقل الامراض والاوبئة نتيجة القاء الصرف الصحى والقمامة بها، لافتا الى ان عدم اكتمال منظومة الصرف الصحى بقرى المحافظة أدى الى ان هذه الترع أصبحت مصارف للاهالى.
وطالب النائب الحكومة بضرورة الاهتمام بالتطهير الدورى للترع بالمحافظة، بالاضافة الى الاسراع من الانتهاء باعمال تطوير منظومة الصرف الصحى لقرى المحافظة من أجل عدم القاء الصرف بالترع هناك.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟