رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الشباب والرياضة" تطلق فعاليات المرحلة الثالثة من مبادرة (قيمنا من تراثنا)

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 03:15 م
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب
أ ش أ
طباعة
أطلقت وزارة الشباب والرياضة فعاليات المرحلة الثالثة من مبادرة التوعية الدينية والأخلاقية (قيمنا من تراثنا) للطلائع الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و18 عامًا بجميع المحافظات خلال الفترة من أغسطس الحالي حتى يناير المقبل.
وذكر بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن 300 طليع وطليعة من أعضاء مراكز الشباب بمحافظة الجيزة شاركوا في حوار مفتوح مع الدكتور أحمد ربيع أحد علماء الأزهر الشريف، والقس جبرائيل أديب من مطرانية الجيزة والدكتور عماد مهدي أستاذ علم المصريات وعضو اتحاد الأثريين، بحضور عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب.
من جهته أكد الدكتور أحمد ربيع، خلال الفعاليات، قيمة مكارم الأخلاق بالسيرة النبوية الشريفة، قائلا: "إن الإنسانية الرفيعة هي أساس إسلام الفرد وهو ما تؤكده قيم الإسلام الرفيعة التي عظمت قدر النفس وجبر الخواطر وقبول الآخر"، مستشهدًا بآيات القران الكريم والأحاديث النبوية التي تؤكد أهمية قيمة التعامل الإنساني ودعوة الإسلام لتأسيس مجموعة من القيم ومكارم الأخلاق ومنها قبول التنوع والاختلاف بين البشر واحترام المرأة.
بدوره قال القس جبرائيل من مطرانية الجيزة: "إن الفكر الصحيح والمناقشة والحوار والدعوة إلى التعايش والتآخي من أهم القيم التي دعت إليها الأديان السماوية، وهو ما جعل المصريين دائمًا في محبة وسلام"، مشيرًا إلى أهمية قيمة المحبة بين الأفراد ونبذ الكراهية.
ووجه القس جبرائيل الشكر لكل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب وكل القائمين على فعاليات المبادرة والتي أتاحت الفرصة للتواصل مع جيل النشء؛ للمساهمة في نشر التنشئة السليمة وغرس القيم الأخلاقية والدينية الصحيحة بينهم.
من جانبه أكد الدكتور عماد مهدي، أستاذ علم المصريات، أن الحضارة المصرية القديمة تؤكد أهمية القيم الروحية والأخلاقية والإنسانية بين البشر وحرص الدولة المصرية على غرس قيم الانتماء بين أبنائها، متناولًا نبذة تاريخية عن محافظة الجيزة وأبرز المعالم الأثرية والتاريخية بها؛ تأكيدًا على أهمية الهوية ومعرفة النشء بتاريخ محافظتهم. 
يذكر أن مبادرة (قيمنا من تراثنا) تستهدف 8100 طليع وطليعة على مستوى محافظات الجمهورية؛ بهدف غرس القيم والأخلاق وتصحيح المفاهيم الدينية لدى النشء وتعديل الضوابط الأخلاقية عبر المنتديات الإلكترونية من خلال تنفيذ عدد من المحاضرات وورش العمل التي تتضمن محاور (الانتماء والولاء إلى الوطن، القدوة الحسنة وكيفية الاقتداء بها، الأخلاق الفاضلة ومنطلقات اكتسابها، العزلة الفكرية عند النشء المسلم، القيم المصرية القديمة وكيفية الاستفادة منها والموازنة بين العقائد والعبادات والأخلاق والمعاملات لدى الطلائع والمنهج الأخلاقي في القران والسنة وكيف كان رسول الله يحب وطنه)
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟