رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ الدقهلية يشهد الاحتفال السنوي بمولد القديس مارجرجس

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 02:25 ص
الاحتفال السنوي بمولد
الاحتفال السنوي بمولد القديس مارجرجس
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
شهد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، مساء أمس الإثنين، الاحتفال السنوي بذكرى مولد الشهيد القديس مار جرجس، بقرية ميت دمسيس بمركز أجا. 
ورافق المحافظ اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، العميد تامر موافي، وكيل الإدارة العامة للأمن الوطني، العقيد أحمد صلاح، المستشار العسكري للمحافظة، عطيات محمود، رئيس مركز ومدينة أجا، لفيف من القيادات الأمنية، أعضاء مجلس النواب، أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة. 
وكان في استقبالهم بكنيسة القديس مارجرجس، نيافة الأنبا بيشوي، النائب البابوي لدير مارجرجس بميت دمسيس، الأنبا داود، مطران المنصورة وضواحيها، الأنبا صليب، مطران ميت غمر وبلاد الشرقية، القمص مكاري غبريال، راعي دير الشهيد مارجرجس، وطه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، والسيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية للأزهر، عدد من أعضاء مجلس النواب، لفيف من أعضاء الجهاز التنفيذي. 
وألقى محافظ الدقهلية، كلمة أكد فيها أن المصريين لم يكونوا يوما مسلمين ومسيحيين بل إخوة متحابين، وأنهم شعب متميز وأن الجندي المصري مثال فريد فهو خير أجناد الأرض. 
وأضاف المحافظ، أن وجودنا اليوم معًا أوضح دليل وأقوى برهان على الوحدة والمحبة التي تجمع المصريين بمختلف عقائدهم، مؤكدًا أن قرية ميت دمسيس تضرب أروع الأمثلة للوحدة الوطنية حيث تحتضن المسجد والكنيسة. 
كما شدد المحافظ، على أن احتفال اليوم يؤكد عمق المحبة بين نسيج الشعب الواحد وعظمته، مشيرًا إلى أن مصر تضرب بجذورها في الأعماق ويعيش على ترابها بناء صلب ومتماسك هو الشعب العظيم.
وتابع: "احتفلنا معًا منذ أسبوعين بالمسجد بمولد الصحابي الجليل محمد ابن أبي بكر الصديق واليوم نحتفل بالكنيسة ويفصل بينهما شارع واحد وأنها ليست صدفة بل دلالة على تعانق الشهداء في هذا المكان مسلم ومسيحي وتلك قيم مصر".
كما ألقى كل من وكيل الأوقاف والأزهر والأنبا بيشوي كلمة أكدوا فيها عمق الوحدة الوطنية التي تنعم بها مصر داعين الله أن يديمها علي بلدنا الغالي.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟