رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توصيل خدمة الفايبر فائق السرعة لـ 95 مدرسة بالغربية

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 01:56 م
 الشناوي عايد وكيل
الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الغربية
اسلام الخياط و أحمد مهنا
طباعة
أعلن الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الغربية ان المدارس ستتسلم اجهزة التابلت خلال الايام القادمة سيتم توزيعها على طلبة الثانوية العامة مع بداية العام الدراسي الجديد موضحا ان اجمالي عدد اجهزة التابلت الذي ستوزع علي الطلاب مليون جهاز تابلت علي مستوى الجمهورية واضاف انه تم التعامل من جانب الوزارة مع كبري شركات التكنولوجيا للحصول علي افضل انواع اجهزة التابلت وبرمجتها بالشكل الذي يتناسب مع نظام الثانوية العامة الجديد.
واضاف انه سيتم تقييم الطالب بناء علي استخدامه جهاز التابلت وسيتم الامتحان عليه وهو نظام جديد حيث سيتم تصحيح الامتحانات بنظام تكنولوجي عالي الجوده وهذا النظام الحديث يغير نظام التخزين للمعلومات من جانب الطلاب الي نظام الفهم والاستيعاب والتركيز علي بناء شخصية الطالب وتقبل الرأي الاخر وتقبل النقاش.
واشار الى ان نظام المركزية في امتحانات الثانوية العامة سينتهي في عام 2021 ليحل بعده بعد ذلك نظام اللامركزية في امتحانات الثانوية العامة حيث سيطبق النظام الجديد بالنسبة لاولى ثانوي حيث سيكون امتحانها على مستوى المدرسة فقط وسيتم اجراء 4 امتحانات للطالب علي مدار العام الدراسي منها امتحانين في التيرم الاول وامتحانين اخرين في التيرم الثاني وستكون المواد ممتدة على مستوى العام حيث من الممكن ان يمتحن الطالب في المادة اكثر من مرة وفي التيرمين.
وقال انه لاول مرة يتم دعم نظام الثانوية العامة الجديد بـ10 مليارات جنيه من جانب الدولة وهذه هي سابقة الاولي نمن نوعها وتدل على اهتمام الدولة بمنظومة التعليم في مصر.
جاء ذلك خلال مؤتمر اللقاء التعريفي للنظام الجديد للثانوية العامة في محافظة الغربية بحضور اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية.
من جانبه اكد اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية انه تم توصيل خدمة الفايبر فائق السرعة ل95 مدرسة من اصل 127 مدرسة حتى الان وستم الانتهاء من توصيل الخدمة الى كافة المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد.
واكد محافظ الغربية علي اهمية النهوض بالتعليم لانه شريان الحياة في مصر مشيرا الي انه جار الانتهاء اقامة 250 مدرسة في المحافظة حيث كان يتم في السابق بناء 20 مدرسة فقط.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟