رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

استجابة لـ"البوابة نيوز".. حل أزمة نفق ناصر بشبرا

الإثنين 27/أغسطس/2018 - 11:10 ص
البوابة نيوز
شرين حنفي
طباعة
رصدت "البوابة نيوز"، كارثة بيئية وصحية من الدرجة الأولى، تهدد حياة عشرات المواطنين، من ساكنى منطقة شبرا الخيمة والرافدين عليها، حيث انفجرت مواسير مياه الصرف الصحى، بنفق ناصر المؤدي إلى محطة مترو الأنفاق، وسط انقطاع أسلاك الكهرباء بصورة مفزعة بالقرب من مياه الصرف التي غمرت النفق.
وقد أشار شهود عيان، لـ"البوابة نيوز"، إلى أن انفجار مواسير الصرف الصحي، أدت إلى تعطيل حركة سير المواطنين، الذين يلجئون إلى النفق وصولًا إلى المحطة الرئيسية لمترو شبرا الخيمة.
وأضافوا أن هناك طفلًا صغيرًا كان على وشك الإيقاع بمياه الصرف الصحي، بينما قام أحد الشباب بسحبه قبل التطامه بأسلاك الكهرباء المتهالكة بالقرب من مياه الصرف الصحي.
وهنا كان لـ"البوابة نيوز"، وقفة جادة بالتواصل مع المسئولين للحد من هذه الكارثة قبل وقوعها، حيث تم التواصل مع المهندس علي المنيمي، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وشرح الموق عليه كاملا، وقد أصدر "المنيمى" واتخذ العديد من القرارات المتعلقة بسحب مياه الصرف الصحى، وربط أسلاك الكهرباء وتنظيف النفق نهائيا، وتيسير الحركة المرورية لدى عدد من المواطنين.
حيث صرح المنيمى، لـ"البوابة نيوز"، بأنه يوجد ماكينة تسمى "كانتريبيا" وهى ماكينة رفع ثابتة بالنفق، لرفع المياه، وبالطبع سيتم ربط أسلاك الكهرباء لحين تطوير النفق بالكامل، مشيرا إلى أن نفق ناصر كان محتلا من قبل الباعة الجائلين، وتم إخراجهم منه، وفرض حراسة من الحي ومن الشرطة على حد قوله.
وأوضح المنيمي، أن تلك الأنفاق تم إنشاؤها منذ حوالى أربعين عاما، مؤكدا أن هناك خطة موسعة لتطوير الأنفاق تقدر بـ15 مليون جنيه فى ميزانية هذا العام، وذلك لمعالجة أنفاق وإعادة تأهيلها والتى تتمثل فى إنشاء خطوط للصرف الصحي الجديدة، أو إنشاء محطات رفع جديدة مع معالجة المياه المتراكة من الوقت للآخر، منوها بأن الحي الجذري يأخذ وقتا. 
وأشار المنيمي، إلى أنه قد أرسل مهندسين كهربائيين لمراجعة الكهرباء بنفق ناصر حفظا على سلامة المواطنين، مشيرا إلى أن تلف أسلاك الكهرباء بهذا النفق يرجع إلى سلوكيات الباعة الجائلين. 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟