رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

حسين الجسمي.. عاشق مصر وقاهر السمنة

السبت 25/أغسطس/2018 - 11:37 ص
حسين الجسمي
حسين الجسمي
هيثم مفيد
طباعة
حسين الجسمي، مغني إماراتي، كوّن هو وأخوته فرقة موسيقية كانت تحيي الحفلات في المنطقة الشرقية من الإمارات العربية المتحدة، وهو أحد أشهر المطربين العرب بشكلٍ عام والإمارات بشكلٍ خاص، نظرًا لما تميز به من حسٍ متميزٍ ومختلف، ولما يقدمه في أغانيه من تنوعٍ وعدم التقيد باللهجة المحلية أو الأغاني الوطنية، واحتفالًا بالذكرى الـ 39 لميلاده، "البوابة ستار"، ترصد العديد من محطاته المهمة.
- وُلد حسين الجسمي في 25 أغسطس عام 1979 في الإمارات، لعائلةٍ تهوى الأعمال الفنية في المجمل. فقام مع إخوته صالح وجمال وفهد بتأسيس فرقةٍ موسيقيةٍ أسموها "فرقة الخليج"، وكانوا يحيون بها مناسباتٍ مختلفة، مثل الأفراح والحفلات، اشتهرت الفرقة محليًا ومعها اشتهر أخوه فهد في عالم التلحين وأصبح أحد أشهر ملحني الإمارات.
- بدأ مسيرته وهو في السابعة عشرة من عمره بغناء بعض الأغاني الشعبية في الخليج، فاجتذب شريحةً لا بأس بها من الجمهور – لاسيما الشباب – مما دفع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات أن تتعاقد معه لطرح أول ألبومٍ له في 2002.
- عانى حسين الجسمي من السمنة المفرطة، حتى أن وزنه بلغ 174 كيلو جرام، فسبب له ذلك الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، الأمر الذي اضطره إلى الخضوع لعملية تصغير المعدة، والمتابعة مع طبيب من أجل فقدان نصف وزنه، وهو ما نجح فيه وتحسنت حالته الصحية بشكلٍ كبير.
- بعد النجاح الكبير للألبوم الأول له، توالت أعماله بعد ذلك، فصدر له ألبوم "الجسمي 2004" ثم "الجسمي 2006" ثم "احترت أعبر" 2007 ثم "الجسمي 2010"، كما له الكثير من الأغاني المنفردة دون ألبومات مثل أغنية "سلمان الشهامة" في 2011 وأغنية "لوحة العازي" في 2013 والأغنية الشهيرة عن أهل مصر "بشرة خير" في 2014.
- أسهم حسين الجسمي كذلك في الغناء لبعض الأعمال الفنية بغناء أغنية المقدمة أو النهاية مثل أغنية برنامج "خواطر 10" للمتميز أحمد الشقيري، وبرنامج "غدًا أجمل" على قناة اقرأ، وأغنية "بحبك وحشتيني" الفيلم المصري "الرهينة" للنجم أحمد عز، وبعض أغاني المسلسلات مثل مسلسل "بعد الفراق" في 2008 ومسلسل "أهل كايرو" في 2010 والمسلسل الخليجي "صعب المنال" في 2010، والمسلسل المصري "فيرتيجو".
- كذلك قدم الجسمي بعض الأغاني الدينية مثل "الله يا الله" وكذلك "ربنا يا ولي النعم"، كما اشتهر بتقديم العديد من الأغاني الوطنية مثل بشرة خير، أهل العزم، مبروك لمصر، تسلم أيديك، وغيرها.
- استطاع الجسمي أن يحصد بعض الجوائز خلال مسيرته، مثل جائزة الإبداع الفني المتميز من مهرجان "ART" عن مجمل أعماله التي قدمها خلال عام 2007، وجائزة أفضل أغنية وأفضل مطرب عربي عن أغنية "بحبك وحشتيني" ضمن فعاليات حفل "موريكس دور" عام 2007.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟