رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

جرائم غامضة شغلت الرأي العام.. مذبحة الرحاب.. وحرق 3 أطفال بالمريوطية.. والعثور على جثة ربة منزل وأبنائها ببولاق.. وأب يدعي قتل نجليه بالدقهلية

السبت 25/أغسطس/2018 - 12:10 ص
 مذبحة الرحاب
مذبحة الرحاب
كتب: محمود عياد
طباعة
أعاد حادث مقتل طفلي قرية ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية إلى الأذهان، بعض حوادث القتل الغاضمة التي وقعت خلال الفترة الماضية بمحافظتي القاهرة والجيزة.
وكانت الجريمة الأكثر غموضًا وبشاعة هي مذبحة الرحاب عندما عثر رجال الأمن على 5 جثث لرجل أعمال وزوجته وأبنائهم الثلاثة، ثم عقبتها جريمة بولاق الدكرور عندما تلقت مباحث الجيزة بلاغًا من أب باكتشافه جثث زوجته وابنتيه مقتولين داخل شقتهم.
ولم تمر أيام قليلة واستيقظ أهالي منطقة المريوطية على خبر العثور على جثث 3 أطفال محروقين في أنحاء جسدهم وظلت تلك الجريمة محل حديث الشعب المصري على مدار أيام عديدة.
وكانت آخر تلك الجرائم العثور على الطفلين "ريان ومحمد" غارقين فى ترعة بفارسكور في دمياط، وتجري أجهزة الأمن التحريات لكشف غموض تلك الجريمة المأساوية.
جرائم غامضة شغلت
وترصد "البوابة نيوز" تفاصيل 4 جرائم شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية:
طفلا الدقهلية
وفي محافظة الدقهلية أستيقظ أهالي منطقة ميت سلسيل على فاجعة العثور على الطفلين "محمد وريان" مقتولين في ترعة بفارسكور في دمياط.
وتعود الواقعة بورود بلاغ لمركز شرطة ميت سلسيل من محمود نظمي السيد، ومقيم منطقة البحر الجديد بالمدينة باختطاف طفليه محمود وريان أثناء وجودهما معه بالملاهي الكائنة بالمنطقة.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة فيما فيما تم تشكيل فريق بحث لسرعة الوصول للخاطفين والطفلين إلا أنه وردت إشارة اليوم من مركز شرطة فارسكور تفيد بالعثور على الطفلين مقتولين بإحدى الترع، وتم انتشالهم ونقل الجثامين إلى مستشفى فارسكور فيما يكثف رجال المباحث جهودهم لكشف لغز الجريمة وسرعة ضبط الجناة.
جرائم غامضة شغلت
أطفال المريوطية
وفي محافظة الجيزة عثر الأهالي على (عدد ثلاث جثث لأطفال) بتاريخ 10 يوليو، بتقاطع شارعي الثلاثيني مع المريوطية دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، داخل أكياس بلاستيكية وسجادة في حالة تعفن وبهم آثار حروق.
وبعمل التحريات اللازمة تمكن تحديد هوية المتهمين وهما سيدتان ورجل من بينهم والدة الضحايا وتم القبض عليهم.
جرائم غامضة شغلت
أسرة بولاق الدكرور
وفي منقطة بولاق الدكرور تقلت الأجهزة الأمنية بلاغًا من موظف يفيد بعثوره على جثث زوجته وابنتيه الاثنتين مقولتين داخل محل سكنهم.
وتلقى قسم شرطة بولاق الدكرور بلاغًا من زوج المجني عليها ووالد الفتاتين يفيد بعثوره على جثثهن بعد عودته من عمله، حيث اكتشف الجريمة إلى جانب اختفاء بعض المتعلقات من الشقة.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف غموض الواقعة، من خلال خطة بحثية اكتشف فريق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة الأب المبلغ بسبب مروره بضائقة مالية وحالة نفسية حادة، وتم القبض عليه.
جرائم غامضة شغلت
مذبحة الرحاب
وفي منطقة الرحاب عثرت الأجهزة الأمنية بالقاهرة على 5 جثث في حالة تعفن وتبين أن الجثث لـ"أبوين و3 أبناء" مقتولين داخل ڤيلا مستأجرة. 
وأمر النائب العام في بيان رسمي بانتداب لجنة ثلاثية برئاسة رئيس الطب الشرعي لإعداد تقرير بشأن واقعة مقتل أسرة الرحاب وتقديمه للنيابة العامة فور إعداده.
وأضاف البيان أنه في إطار استكمال التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، وبعد أن استمعت النيابة العامة إلى شهود الواقعة من أقارب المتوفين، والمتعاملين معهم، والجيران وأمن المنطقة المحيطة بالمسكن، والذين بلغ عددهم 46 شاهدًا.
وأصدر النائب العام، قراره بانتداب لجنة ثلاثية من خبراء الطب الشرعي، برئاسة كبير الأطباء الشرعيين لإعداد تقرير بشأن الواقعة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟