رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد فوز مصر بعضوية مجلس الاتحاد الأفريقي للاتصالات.. نواب البرلمان: بداية جني الثمار.. "شمردن": إنجاز كبير يضعنا في مقدمة العالم.. ماريان عازر: كوادرنا البشرية تؤهلنا لخدمة دول المنطقة

الخميس 23/أغسطس/2018 - 09:31 م
البوابة نيوز
عبدالله قطب
طباعة
تلقى أعضاء لجنة الاتصالات بمجلس النواب، خبر فوز مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعضوية المجلس الإداري للاتحاد الأفريقي للاتصالات للفترة من 2019 حتى 2022 عن مقاعد دول شمال أفريقيا مع كل من الجزائر وتونس، بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم الخميس، بترحيب شديد وقبول وأمل لبداية مستقبل مشرق. 


كانت الانتخابات على عضوية المجلس قد جرت بين الدول الأعضاء البالغ عددهم 45 دولة خلال فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الأفريقي للاتصالات الذي عقد بالعاصمة الكينية نيروبي في الفترة من 15 حتى 17 أغسطس، وتم خلاله مناقشة عدة موضوعات مهمة تتعلق بإدارة عمل الاتحاد ووضع استراتيجيته للسنوات الأربع المقبلة. 


بعد فوز مصر بعضوية
من جانبه هنأ النائب أحمد شمردن، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفوز مصر بعضوية المجلس الاداري للاتحاد الأفريقي للاتصالات للفترة من 2019 حتى 2022 عن مقاعد دول شمال أفريقيا مع كل من الدول الشقيقة الجزائر وتونس، قائلا: "فوز الدولة المصرية بعضوية مجلس الاتحاد الأفريقى، يجعلنا في صدارة العالم في مجال التكنولوجيا والاتصالات".
وأضاف شمردن في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان"، أن الانتخابات أجريت بين 45 دولة خلال فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الأفريقي للاتصالات الذي عقد بالعاصمة الكينية نيروبي مؤكدا أن مصر لديها خبرات في مجال التكنولوجيا والاتصالات لا يمكن لأحد أن ينكرها.
وأوضح عضو مجلس النواب، أن مصر خطت خطوات كبيرة فى جميع مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن خبرات مصر فى هذا المجال خاصة الكوادر البشرية يؤهلها لتكون مركزا إقليميا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يخدم الدول الأفريقية والدول العربية.
بعد فوز مصر بعضوية
في سياق متصل تقدمت الدكتورة ماريان عازر، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بالتهنئة للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد فوز مصر ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعضوية المجلس الإدارى للاتحاد الأفريقى للاتصالات للفترة من 2019 حتى 2022 عن مقاعد دول شمال أفريقيا مع كل من الجزائر وتونس.
وقالت عازر: إن مصر خطت خطوات كبيرة فى جميع مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤكدة، أن خبرات مصر فى هذا المجال خاصة الكوادر البشرية يؤهلها لتكون مركزا اقليميا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يخدم الدول الأفريقية والدول العربية.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟