رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصر الأمن والأمل.. السياحة تنتعش والبطالة تتراجع

الخميس 23/أغسطس/2018 - 09:19 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
طباعة
بلغ عدد السائحين الذين زاروا مصر، خلال ٩ أشهر، اعتبارًا من إبريل من العام الماضي، حتى نهاية يناير الماضي، ٧ ملايين، و٣٠٠ ألف، ما يؤشر إلى استعادة السياحة عافيتها، فيما كشف تقرير حديث لوزارة القوى العاملة، عن توفير ٨٨ ألف فرصة عمل خلال ٣ أشهر.
وينتمي العدد الأكبر من السائحين إلى قارة أوروبا ثم دول منطقة الشرق الأوسط، ثم الدول الأفريقية.
وأكدت وزارة القوى العاملة، فى تقريرها، توفير ٨٨ ألفا و٣٧٨ فرصة عمل، و٩٥ ألفًا و٤٧١ تعاقدًا، بسوق العمل الخارجية، خلال الـ٣ أشهر الماضية.
وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن النشرة ربع السنوية حول سوق العمل أظهرت أن المسجلين من خلال مكاتب التشغيل التابعة للوزارة عن الفترة من يناير إلى مارس ٢٠١٨، نحو ٢٦٠ ألفا و٦٤٢، وبلغ عدد المعينين من خلال النشرة ٨٨ ألفا و٣٧٨.
وقال: إن إجمالى التعاقدات بسوق العمل الخارجية من واقع تصاريح العمل بالخارج عن نفس المدة بلغ ٩٥ ألفا و٤٧١ تعاقدا، منها ٩٣ ألفا و٧٢٢ ذكورا، و١٧٤٩ إناثا.
وجاءت السعودية فى مقدمة الدولة العربية المتعاقدة مع العمالة المصرية، ثم الكويت، والأردن، والإمارات، ثم قطر، ولبنان، ثم سلطنة عمان، تليها البحرين، والجزائر، وسوريا، واليمن، وليبيا.
واحتلت إيطاليا المركز الأول فى الدول غير العربية للتعاقدات مع المصريين، تليها قبرص، ثم اليونان، واحتل الذكور صدارة فرص العمل بالخارج طبقا للحاصلين على تصاريح عمل.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟