رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. ورش فنية وندوات فكرية ومسابقات للرسم بثقافة الشرقية

الخميس 23/أغسطس/2018 - 06:38 م
ورش فنية وندوات فكرية
ورش فنية وندوات فكرية ومسابقات للرسم
بهاء الميري
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الشرقية، ضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة للاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك.
حيث عقد بيت ثقافة مشتول السوق محاضرة بعنوان "فضل الأضحية في عيد الأضحى" تحدث فيها أحمد رفعت عن الأضحية وماهيتها، كما عقدت بقصر ثقافة فاقوس محاضرة فنية بعنوان "التعرف على كواليس المسرح" تحدث فيها أشرف عبدالفتاح وقام بتعريف نشاط المسرح بصفة عامة، وشرح كواليس المسرح وما يتم فيها من تجهيزات للعرض المسرحى بصفة خاصة، ودور كواليس المسرح فى نجاح العمل المسرحي، أعقبها حلقة نقاشية بين الرواد ومسئول المسرح للإجابة على تساؤلاتهم.
وبقصر ثقافة فاقوس نظمت ورشة فنية لتعليم مفارش لاسيه نفذتها مها إسماعيل، كما نفذت مكتبة البوز مسابقة فنية في الرسم، ومكتبة الصوفية محاضرة ثقافية بعنوان "المخدرات دمار وأهوال تحدث فيها الدكتور أحمد السيد عيد عن أن إدمان المخدرات آفة تصيب الفرد والمجتمع فبالإضافة إلى الأمراض والمشكلات التي تلحق بالمدن فالبنيان الاجتماعي يتصدع وينهار.
كما نظم بيت ثقافة أبو حماد محاضرة دينية بعنوان "الإسلام دين عمل" تحدث فيها هاني صبري، وعبدالله عبدالدايم عن أهمية العمل وأنه عبادة من إحدى العبادات، وتحدث عن العشر الأوائل من ذي الحجة، ومناسك الحج وصوم يوم عرفة.
وأوضح صبري أن الإسلام عظم مكانة العمل وجعله منه عبادة لله عز وجل حيث يؤجر المؤمن الذي يعمل بجد وينتج لنفسه وأسرته بغض النظر عن نوعه طالما يندرج تحت الحلال، كما تحدث عبد الدايم عن مناسك الحج والدروس المستفادة منه، وأهمية يوم عرفة، والدعاء المستجاب فيه.
وبقصر ثقافة الزقازيق نظمت ورش فنية متعددة خلال شهر أغسطس احتفالا بعيد الأضحى المبارك وعرض نتاج الورش بمعرض فنى لأعمال رواد المرسم خلال الشهر وقام مدير القصر بتكريم الأطفال المشاركين بالمعرض.
في سياق متصل نفذت مكتبة الغار محاضرة "عن العشر الأوائل من ذي الحجة" تحدثت فيها سحر رمضان عن فضل شهر ذي الحجة وفضل صيام اليوم التاسع منه.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟