رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اتكلم سياسة.. "مصر الثورة" يطالب بسرعة القبض على قاتلي طفلين بالدقهلية.. رئيس البرلمان العربي يهنئ السعودية بنجاح موسم الحج.. مصطفى بكري يطالب بإعدام خاطفي الأطفال

الخميس 23/أغسطس/2018 - 06:03 م
أتكلم سياسة
أتكلم سياسة
عبدالرحمن البشاري
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة اتكلم سياسة، اليوم الخميس، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية خلال الساعات الماضية، على النحو التالي:- 
مصطفى بكري يطالب بإعدام خاطفي الأطفال
طالب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، وعضو اللجنة التشريعية، بعد اختطاف طفلين في أول أيام العيد من ميت سلسيل بالدقهلية، والعثور عليهما مقتولين في إحدى ترع مركز فارسكور بدمياط حان الوقت لإصدار قانون من البرلمان يقضي بإعدام كل من يخطف طفلا.
وأضاف بكري في تصريحات صحفية اليوم أن الواقعة خطيرة ورغم جهود الشرطة لكنها تكررت كثيرا - الشارع المصري يعيش حالة من الصدمة ولن يهدأ إلا بعد أن يرى الخاطفون وقد لقوا جزاءهم الذي يستحقوه.
برلماني يستنكر منح أمريكا اللجوء السياسي لإخواني هارب
استنكر محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، منح السلطات الأمريكية حق اللجوء السياسي لـ"أحمد عبدالباسط"، أحد العناصر الإرهابية المنتمية لجماعة الإخوان، والصادر ضده حكم غيابي بالإعدام، والمدان في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "اللجان النوعية المتقدمة".
وأضاف الفيومي في تصريحات لـ"بوابة البرلمان"، اليوم الخميس، أن 25 يناير صناعة أمريكية، ومخطط لها من سنوات طويلة من أجل تمكين جماعة الإخوان الإرهابية من حكم مصر، باعتبارها جماعة لا تؤمن بالوطن.
وأكد الفيومي، أن الولايات المتحدة الأمريكية اختارت جماعة الإخوان الإرهابية لتحقيق خطتها في إعادة ترسيم حدود دول الشرق الأوسط الجديد، وتابع: "أي شخص يقدس تراب الوطن لا يمكن أن يستغنى على شبر منه".
وأردف، أن وجود أوطان وحدود للدول ضد فكر أمريكا وجماعة الإخوان الإرهابية، الأمر الذي دفعهم إلى تقسيم الشرق الأوسط على أسس عرقية ودينية، والدليل على ذلك حرب الشيعة والسنة في سوريا، واليمن، والعراق.
برلماني يطالب المحافظين بتنفيذ تكليفات شعراوي بشأن السياحة
أشاد سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، بالكتاب الدوري الذي أصدره وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، لكافة المحافظات، والذي طلب فيه من المحافظات موافاة الوزارة بالأنماط السياحية غير التقليدية المتوفرة بالمحافظة وغير المستغلة بطريقة مناسبة ومواقعها، ورؤية المحافظة لاستغلالها بالصورة الأمثل، لتحقيق عائد مناسب منها.
وطالب عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس،. جميع المحافظات بالإسراع فى تنفيذ تكليفات وزير التنمية المحلية من أجل وضع الخطط والبرامج غير التقليدية لتشجيع السياحة، حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على الخريطة السياحية.
وأكد حساسين، أهمية رؤية وزير التنمية المحلية لزيادة الإيرادات المحققة فى مجال السياحة، خاصة غير المستغلة منها لدعم الاقتصاد القومى للدولة وزيادة مواردها.
"مصر الثورة" يطالب بسرعة القبض على قاتلي طفلين بالدقهلية
طالب الدكتور حسين أبوالعطا، رئيس حزب مصر الثورة، من وزارة الداخلية، سرعة الكشف عن الجريمة البشعة التي وقعت في العيد بعد اختطاف طفلين في اول ايام العيد من ميت سلسيل بالدقهلية، والعثور عليهما مقتولين في إحدى ترع مركز فارسكور بدمياط.
وقال "أبوالعطا" فى بيان له، اليوم الخميس، إن مثل هذه الأحداث تستغل من قبل الطابور الخامس للترويج بأن مصر من الدول المصدرة للأعضاء البشرية، مطالبا بسرعة الكشف عن الحقيقة، بجانب الإسراع في سن تشريع يعاقب بالإعدام للشخص الذي يقوم باختطاف الأطفال.
وشدد في بيان له، ضرورة قيام مجلس النواب بإصدار قانون بإعدام كل من يخطف طفلا، حتى لا تتكرر مثل هذه الجرائم المروعة.
رئيس البرلمان العربي يهنئ السعودية بنجاح موسم الحج
قدم الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي التهنئة للمملكة العربية السعودية، ملكًا وحكومةً وشعبًا، بمناسبة النجاح الكبير لموسم الحج لهذا العام 1439 هجري، مثمنًا عاليًا ما تبذله حكومة المملكة العربية السعودية من جهد كبير وما تقدمه من تسهيلات جليلة لحجاج بيت الله الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل سهولة ويسر وأمن وأمان.
وأكد رئيس البرلمان العربي، أن المتابعة المستمرة والتوجيهات الرشيدة والإشراف المباشر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وما يقوم به كافة منسوبي وزارة الحج والعمرة ووزارة الداخلية ورجال الأمن المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن لأداء هذا الواجب العظيم، وما بُذل من جهود كبيرة تمثلت في توفير كافة التسهيلات والخدمات وسبل الراحة والأمان والعناية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، كان لها أكبر الأثر في النجاح الكبير لموسم الحج لهذا العام الذي شهد له العالم أجمع من تأدية الحجاج للمناسك بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان متمتعين بما وفرته لهم المملكة العربية السعودية من تسهيلات كبيرة وخدمات نوعية ورعاية شاملة في كافة الجوانب التي يحتاجها الحجيج.
وثمن رئيس البرلمان العربي، ما يشهده الحج عامًا بعد عام من تحسين وتطوير في منظومة المشاريع والخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن من شتى بقاع الأرض في الجانب الأمني والتنظيمي والصحي والخدمي، وإنجاز مشاريع هامة ساهمت بشكل فاعل ومؤثر في تسهيل وتيسير مناسك الحج، مؤكدًا أن نجاح المملكة العربية السعودية في استقبال وتنظيم وإدارة أكبر تجمع بشري لأناس متعددي اللغات والأعراق والأعمار والأجناس في بقعة محددة وزمن محدد يعكس الرصيد الحضاري والتاريخي غير المسبوق الذي تمتلكه المملكة في إدارة وتنظيم الحشود، ويعكس الصورة المشرقة لقيم الإسلام العظيمة المتمثّلة في الأخوة الإيمانية والرحمة والمساواة والتعاون والإيثار.
"القومي للمرأة" يرصد 15 حالة تحرش في ثاني أيام عيد الأضحى
واصل المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، جهوده لحماية النساء والفتيات خلال مواسم الأعياد والمناسبات الخاصة، وخصص مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس غرفة عمليات تعمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لتلقي شكاوى التحرش.
وأكدت الدكتورة نجلاء العادلي، مديرة مكتب الشكاوى، أن فريق عمل المكتب، خلال جولته الميدانية، وبنهاية ثاني أيام عيد الأضحى، وبالتنسيق مع قوات الشرطة، تمكنت من ضبط "15" حالة تحرش بحديقة الحيوان، وتم تحرير محاضر لهم.
وأشارت إلى أن فريق عمل المكتب قام بالتغطية الميدانية لعدد من المناطق خلال الفترة الصباحية، وهي حديقة الفسطاط، وحديقة الحيوان، والحديقة الدولية، وفي الفترة المسائية تم النزول إلى مناطق وسط البلد، ومناطق التجمعات بالسينمات.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟