رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الإسكندرية "اليوم في عيد".. ثاني أيام الأضحى "الشواطئ قبلة ضيوف عروس البحر".. الأسود تخطف الأنظار في حديقة الحيوان.. و4482 زائرا لقلعة قايتباي.. والسينمات "كاملة العدد"

الأربعاء 22/أغسطس/2018 - 10:44 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
شهدت الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، ثاني أيام العيد الأضحى المبارك، توافد أهالي الإسكندرية والمصطافين من المحافظات المجاورة، وسط أجواء عائلية تسيطر عليها البهجة والسرور.
"البوابة نيوز" كانت حاضرة لترصد مشاهد من احتفالات العيد في عروس البحر المتوسط. 
الإسكندرية اليوم
* الشواطئ
شواطئ الإسكندرية، تزاحم عليها الوافدون من المحافظات المجاورة، للاستمتاع بالجو المتميز بالتزامن مع اليوم الثاني لعيد الأضحى المبارك، وسط أجواء عائلية تحيطها البهجة والسرور بقدوم العيد. 
وتضم عروس البحر المتوسط 52 شاطئًا، من بينها 7 شواطئ مجانية للمواطنين تديرها المحافظة، هي "جليم، وشهر العسل، والهانوفيل، والمكس، المندرة، السرايا، ميامي" ويسمح فيها للرواد باصطحاب الشماسي والكراسي الخاصة بهم دون دفع رسوم، وتضم الإسكندرية 22 شاطئا يطلق عليها "الخدمة لمن يطلبها"، ويبلغ سعر تذكرة دخول أي شاطئ منها 5 جنيهات شاملة سعر الترابيزة والكرسي والشمسية، أي أن أسرة مكونة من 4 أفراد تتكلف 28 جنيها، ويسمح فيها باصطحاب الشماسي والكراسي واستخدام المرافق والخدمات.
كما يوجد 19 شاطئا مميزا في الإسكندرية، ويبلغ سعر تذكرة دخول الفرد للشواطئ المميزة 10 جنيهات شاملة أسعار الترابيزة والشمسية والكرسي، وغير مسموح فيها باصطحاب الكراسي والشماسي، بينما تم تخصيص 3 شواطئ سياحية هى" المندرة 1" و"سيدي بشر 2 "البوريفاج سابقا"، وستانلي" وتبلغ سعر التذكرة بها 15 جنيها شاملة الكرسي والترابيزة والشمسية.
وشدد اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، على كافة المستأجرين للشواطئ بالالتزام بالاسعار المعلنة وعدم استغلال المواطنين ومساعدة الجمهور، وتفعيل الرقابة والتاكد من الالتزام بالتعليمات والتاكد من وجود عمال الابراج والغطاسين والمنقذين بكافة الشواطئ، وكذا المسعف. 
الإسكندرية اليوم
* حديقة الحيوان 
حديقة الحيوان بالإسكندرية "النزهة"، هي الأخرى كان لها نصيب من الإقبال وإن كان متوسطًا من قبل الوافدين من المحافظات المجاورة، في ثاني أيام العيد، وقد سيطرت حالة من البهجة والسرور على رواد الحديقة، وسط التقاط الصور التذكارية بطريقة السيلفي مع الحيوانات، وتصدرت الأسود المشهد، حيث تفاعل المواطنون معهم من خلال إطعامهم قطعًا من اللحم بواسطة الحارس.
الإسكندرية اليوم
* قلعة قايتباي 
شهدت قلعة قايتباي، ظهر اليوم الأربعاء، إقبال المواطنين من المحافظات المجاورة للاستمتاع بإجازة العيد، وسط أجواء من البهجة والسرور. 
وقال محمد متولى، مدير منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالى للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، إن قلعة قايتباي استقبلت اليوم الأربعاء بالتزامن مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 4320 زائرا مصريا، و162 زائرا أجنبيا، وذلك بإجمالي 4482 زائرا.
وأضاف "متولي" لـ"البوابة نيوز" أن القلعة حققت في اليوم الثاني من عيد الأضحى أكبر عدد من الزوار بين جميع المناطق والمتاحف بالإسكندرية وأعلى إيرادات بقيمة بلغت 59 ألفا و295 جنيها.
الإسكندرية اليوم
* السينمات 
دور العرض السينمائي بالإسكندرية، كان لها حظ كبير مساء اليوم الأربعاء، فازدحمت بالشباب والفتيات والعائلات في ثاني أيام عيد العيد، وسط أجواء احتفالية بشوارع وسط البلد، ابتهاجا بالعيد.
فيما حرص ضباط إدارة المرور بالإسكندرية على تنظيم الحركة المرورية أمام السينمات بوسط البلد، التي تشهد زحاما من قبل المواطنين لمشاهدة أفلام العيد، وذلك منعا لحدوث ارباك في الحركة المرورية بالمنطقة، وقامت الشرطة النسائية بتنظيم دخول السيدات أولا ثم الرجال والشباب منعا لحدوث أي تحرش بالفتيات. 
جاء في المرتبة الأولى من حيث الإقبال على أفلام العيد فيلم الديزل للفنان محمد رمضان، و"البدلة" للفنان تامر حسني، وفيلم "تراب الماس" بطولة آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدواني، شيرين رضا، إياد نصّار، صابرين، بيومي فؤاد واللبناني عادل كرم بالإضافة للنجم الكبير عزت العلايلي، وفيلم الكويسين بطولة أحمد فهمى، شيرين رضا، بيومى فؤاد، حسين فهمى.
الإسكندرية اليوم
ومن جانبه، قال رامز زغلول، مدير سينما أمير بمحطة الرمل بالإسكندرية، لـ"البوابة نيوز": إن فيلم الديزل للفنان محمد رمضان هو الأكثر إقبالا حتى الآن خلال أيام العيد، حيث استقبلت السينما الآلاف من الجمهور، ففي يوم الوقفة استقبلت 1500 مواطن، وفي اليوم الأول للعيد 5540 مواطنا، وفي اليوم الثاني استقبلت حتى حفل الساعة السادسة ثلاث آلاف مواطن، مضيفا أنه تم التنسيق مع  الأمن والشرطة النسائية في متابعة الحالة الأمنية ومنع التحرش بالفتيات وتسيير الحركة المرورية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟