رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

25 لاعبًا في معسكر المنتخب استعدادًا لتصفيات أمم إفريقيا

الخميس 23/أغسطس/2018 - 06:37 ص
هانى رمزى، المدرب
هانى رمزى، المدرب المساعد للمكسيكى خافيير أجيرى
علاء علي
طباعة
كشف هانى رمزى، المدرب المساعد للمكسيكى خافيير أجيرى، أن معسكر شهر سبتمبر المقبل، سيشهد تواجد ٢٥ لاعبا على أقصى تقدير استعدادًا لمباراة النيجر المقرر لها ٨ سبتمبر فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ٢٠١٩ بالكاميرون. 
وأضاف «رمزى»، أن معسكر سبتمبر سيكون لمدة ٧ أيام ومن الصعب ضم عدد كبير من اللاعبين بهدف منح الفرصة لأجيرى والجهاز المعاون للحكم على اللاعبين، مؤكدًا أن الباب مفتوح لانضمام أى لاعب فى المعسكرات المقبلة.
على جانب آخر، يدرس الجهاز الفنى البدائل المتاحة لتعويض غياب عبدالله السعيد، الذى يعد أحد أبرز العناصر الأساسية فى صفوف منتخبنا الوطنى ويأتى وليد سليمان «الحاوي» نجم فريق الأهلى على رأس اللاعبين المنتظر انضمامهم لقائمة المنتخب لتعويض غياب السعيد حال استبعاده من مباراة النيجر لاسيما فى ظل مستواه اللافت الذى يقدمه مع الأهلى حاليا سواء فى الدورى الممتاز أو فى بطولة دورى أبطال إفريقيا. 
يعتبر ناصر ماهر صانع ألعاب الأهلى من ضمن الخيارات التى يعتزم أجيرى الاستعانة بها حيث أعجب المدرب المكسيكى بأداء اللاعب الشاب مع الفريق غير أن نقص خبرته الدولية ربما يقف حائلا أمام ظهوره الرسمى الأول مع المنتخب للمرة الأولى. 
كما يعد محمد مجدى قفشة لاعب بيراميدز من ضمن اللاعبين الذين تم وضعهم تحت المجهر فى الفترة الأخيرة، خاصة أنه ليس بغريب على منتخب مصر الذى انضم إليه للمرة الأولى فى شهر مارس الماضى تحت قيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر مدرب الفريق السابق خلال استعدادات الفراعنة لبطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا، وربما يستعين أجيرى بعمرو وردة المحترف فى فريق باوك سالونيك اليونانى فى مركز صانع الألعاب بعدما تم الاعتماد عليه فى هذا المركز عندما أصيب السعيد خلال مباراة الفريق الأخيرة بالمونديال أمام السعودية. 
وعلمت «البوابة»، أن هناك شبه اتفاق على ضم نجم بيراميدز، مجدى قفشة خلال المعسكر المقبل، خاصة أن اللاعب قدم مستوى متميزا خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من الدورى الممتاز.
ويسعى منتخب مصر للفوز على النيجر من أجل توفيق أوضاعه فى المجموعة العاشرة بالتصفيات، التى تضم أيضا منتخبى تونس وسوازيلاند.
ويقبع منتخب مصر فى مؤخرة الترتيب بلا نقاط عقب خسارته صفر/١ أمام مضيفه منتخب تونس فى مستهل لقاءاته بالمجموعة والذى جرى فى شهر يونيو من العام الماضى فيما تتربع تونس على الصدارة برصيد ثلاث نقاط، ويتقاسم منتخبا النيجر وسوازيلاند المركز الثانى بعد تعادلهما بدون أهداف فى الجولة الأولى. 
يذكر أن متصدر المجموعة ووصيفه سيتأهلان للنهائيات وذلك عقب قرار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» بزيادة عدد المنتخبات المشاركة فى البطولة إلى ٢٤ منتخبا للمرة الأولى.
فى شأن مختلف، طلب شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى من مدير الفريق علاء عبدالعزيز تجهيز أوراق سفر ٢٦ لاعبًا من بينهم بعض المرشحين للانضمام لصفوف المنتخب الأول الذى يستعد لمباراة النيجر.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟