رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الجريمة والعقاب.. الحبس 5 سنوات ينتظر عاطلا بالخانكة لاتجاره بالحشيش

الثلاثاء 21/أغسطس/2018 - 06:01 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
شنت قوة من مباحث قسم شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية حملة موسعة؛ لملاحقة الخارجين على القانون من مروجي ومتعاطي المواد المخدرة.
تمكن النقیب شریف حسام ضابط مباحث مركز الخانكة من ضبط المتهم مصطفى. س 23 سنة عاطل ومقیم أبو زعبل دائرة المركز وبحوزته كمیة من نبات البانجو تزن حوالي 150 جراما ومبلغ مالى 45 جنیها وهاتف محمول بقصد الاتجار تحرر عن ذلك المحضر رقم 13956 لسنة 2018م مركز الخانكة وتم العرض على النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق.
من جانبه قال المستشار القانوني محمد الشحات تصريح لـ "البوابة نيوز": إن المادة ٣٣ من قانون العقوبات نصت على أن يعاقب بالإعدام كل من صدر أو استورد أو زرع مادة مخدرة.
وأضاف "الشحات"، أن عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة تختلف بحسب ظروف وملابسات كل واقعة، بالإضافة إلى أن نوعية المادة المخدرة تعمل على اختلاف العقوبة.
وأوضح المستشار القانوني، أن عقوبة ترويج الهيروين تختلف عن عقوبة ترويج المواد ضعيفة التخدير مثل العقاقير المخدرة والتى تقدر عقوبتها بالحبس من عام وحتى 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 2000 و5000 جنيه، موضحًا أن عقوبة ترويج المواد المخدرة من الهيروين والكوكايين تتراوح بين المؤبد ٢٥ سنة والإعدام.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟