رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عام الحج إلى أنقرة.. أعضاء الإرهابية يولون وجوههم شطر تركيا

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 08:54 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتبت: دعاء إمام
طباعة
بينما يتوافد عباد الرحمن، على الأراضى السعودية لأداء مناسك الحج، يُفتى ناشطو جماعة الإخوان، المقيمين فى عدد من الدول الأوروبية، بوجوب قضاء إجازة عيد الأضحى داخل الأراضى التركية؛ دعمًا لليرة والاقتصاد التركي، الذى تراجع قبل أيام؛ بسبب عقوبات أمريكية فُرضت على أنقرة.

وهبطت الليرة التركية بنحو ٤٠٪ مقابل الدولار هذا العام، وجاء التراجع بشكل رئيسي؛ بسبب تدهور العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة.
وقال محمود الشرقاوي، القيادى الإخوانى الهارب فى الولايات المتحدة الأمريكية: إن زيارة تركيا خلال الفترة المقبلة، سيُسهم فى دعم الرئيس رجب طيب أردوغان، الذى يواجه تحديًّا بانخفاض الليرة مقابل الدولار؛ لذا فإن السياحة من شأنها أن ترفع قيمة عملة بلاده.
ونشر «الشرقاوي» عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، صورة فى مدينة إسطنبول التركية، قائلًا: «إن شاء الله نقضى إجازة العيد فى تركيا دعمًا لها، وطظ فى ترامب.. تحيا تركيا».

يُذكر أن القيادى الإخوانى زار الكونجرس الأمريكى فى مايو ٢٠١٧، برفقة عددٍ من قيادات الإخوان المسؤولين عما يُسمى «اللجنة المصرية الأمريكية للحرية والعدالة»، وطالبوا صنّاع القرار الأمريكيين بقطع المساعدات المالية عن مصر، وفرض عقوبات عليها؛ تحت ذريعة انتهاكات لحقوق الإنسان.
كانت الليرة التركية قد واصلت انخفاضها أمس، بعدما توعدت الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا، بفرض المزيد من العقوبات، ما لم تُفرج عن القس الأمريكى أندرو برانسون الموقوف فى تركيا، متهمةً أنقرة باستغلال الولايات المتحدة لسنوات عديدة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟