رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نائب: "الكهرباء" وافقت على دعم محولات نجع حمادي

الإثنين 20/أغسطس/2018 - 11:48 ص
كهرباء- أرشيفية
كهرباء- أرشيفية
أحمد سليمان- إيمان السنهوري
طباعة
قدم اللواء خالد خلف الله، عضو مجلس النواب، عددًا من الطلبات لوزارة الكهرباء والطاقة بسبب ضعف قدرة محولات الكهرباء بقرى القمامة، والدومة الغربى بهجورة، وقرية المناصرة بمركز نجع حمادى، بناء على شكاوى الأهالى الذين يعانون من انقطاع الكهرباء المتكرر نتيجة ضعف محولات الكهرباء الموجودة، ما أدى إلى إلحاق ضرر بهم وهو احتراق الأجهزة الكهربائية الموجودة بمنازلهم.
وأكد "خلف الله"، في بيان له، أن الوزارة استجابت لطلبه بشأن ضعف التيار الكهربائى بقرية الدومة الغربى – بهجورة - إذ بحثت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء طلبات الأهالى واستمعت لشكواهم ووافقت على إدراج تدعيم القرية بكشك كامل بمحمول قدرة 200 ك. ف. أ ضمن الخطة الطموحة للشركة، وسيتم إنشاء خطوط جديدة وإعادة توزيع الأحمال بالقرية مع تركيب المحول الجديد، وسيتم الانتهاء من التنفيذ بنهاية شهر سبتمبر 2018.
وأضاف "خلف الله" أنه كان يوجد بقرية المناصرة خطوط كهربائية هوائية وأعمدة الجهد المتوسط ملاصقة لسور المدرسة الابتدائية والإعدادية بالقرية، الأمر الذى يشكل خطورة على حياة الطلاب، وبالفعل استجابت وزارة الكهرباء وتم تحويل هذا المسار إلى كابلات أرضية.
وفى هذا الصدد وافقت محافظة قنا على اعتماد مبلغ 350 ألف جنيه لإنارة الطريق بين كوبرى الدومة الغربى بهجورة إلى كوبرى نجع الزهرة، وتم عمل محضر انضمامى مع هندسة كهرباء نجع حمادى شمال.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟