رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"مدبولي": الحكومة تعلن "الطوارئ" طوال أيام عيد الأضحى

الأحد 19/أغسطس/2018 - 09:51 م
 مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
كتب- يوسف عبداللطيف
طباعة
بدأت غرف العمليات المركزية فى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء والفرعية فى الوزارات والمحافظات فى تنفيذ توجيهات وتعليمات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى فيما يتعلق بتنفيذ المتابعة الدائمة والمستمرة لأحوال المرافق الأساسية خلال عيد الأضحى، وكذلك الاستعداد برفع درجة الطوارئ فى الأجهزة والوزارات على أن ترسل تقارير متابعة على مدار اليوم.
وطبقًا للمعلومات التى حصلت عليها «البوابة نيوز» فإن هناك أكثر من سيناريو للتعامل مع الأزمات الطارئة، على أن تستمر خطوط الاتصال بين الوزارات والمحافظات، وهناك تعليمات بتشديد الإجراءات الأمنية على المنشآت الحيوية وتأمين ساحات الصلاة، مع رفع حالة الطوارئ لمرفق الإسعاف وأجهزه الدفاع المدنى والمطافئ، بالإضافة إلى رفع حالة الطوارئ فى المستشفيات العامة، كما صدرت تعليمات لجميع المستشفيات باستقبال جميع الحالات الطارئة.
كما تضمنت تعليمات رئيس الوزراء ضرورة تواجد جميع المسئولين فى مكاتبهم على مدار الساعة فى العيد، خاصة فى الوزارات الخدمية.
ونبه رئيس الوزراء على ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق العامة وقطاع السلع الغذائية، مع استعداد أقسام السموم بالمستشفيات برفع حالة الطوارئ.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟