رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تذاكر القطارات.. أزمة الأعياد للمسافرين للصعيد.. 270 جنيها سعر تذكرة خط القاهرة ـ أسوان لـ"vip" الدرجة الأولى و135 جنيها للدرجة الأولى مكيفة و67 جنيها للدرجة الثانية مكيفة

الأحد 19/أغسطس/2018 - 09:03 م
البوابة نيوز
كتب- محمد محفوظ
طباعة
تشهد محطات القطارات، ومن بينها محطتى مصر والجيزة، حالة كبيرة من الزحام والتكدس بسبب حجز التذاكر، فبعض المواطنين لا يذهبون لبيوتهم فى المحافظات إلا فى الأعياد، ويكون الحصول على تذكرة بمثابة بداية الفرحة لهم بإجازة العيد، وفى حال عدم الحصول عليها تكسو ملامحهم علامات الحزن والغضب، مما يدفعهم فى بعض الأحيان إلى شراء التذاكر من السوق السوداء، ولكن بسعر شبه مضاعف، وذلك بسبب استغلال البائعين حاجة المواطنين لتلك التذاكر.
تذاكر القطارات..
قال محمد عنتر، «للبوابة»، أذهب إلى محطة القطار كل عيد، وذلك قبل ميعاد السفر بـ١٠ أو ١٥ يوما، ولكن لا أجد تذاكر؛ حيث إننى من الصعيد، ومن المفترض أن أكون أول الناس الذين تتوفر لهم تذاكر، لأن العيد هو موعد لقائى الوحيد مع أهلى، ولعدم توافر تذاكر قطار أضطر إلى السفر بالميكروباص الذى يصل سعر الأجرة به إلى ٢٠٠ جنيه فى بعض الأحيان بسبب استغلال بعض السائقين موسم العيد وظروف الزبائن، موضحًا أن هذا عبء كبير بسبب الظروف الاقتصادية وغلاء المعيشة. 
وأضاف عنتر، لا بد وأن تكون هناك وقفة من الدولة للحد من بيع التذاكر فى السوق السوداء لأن الوضع أصبح سيئا للغاية.
بينما قال عمر عبدالحميد، ذهبت لحجز ٣ تذاكر قطار لى ولأسرتى، وذلك قبل موعد السفر بنحو ١٠ أيام، وكانت محطة مصر مزدحمة للغاية، انتظرت دورى قرابة ثلاث ساعات حتى وصلت أخيرًا، وفى النهاية فوجئت بنفاد التذاكر وعدم توافر تذاكر لى ولمن بعدى فى الطابور، وقفت مصدوما، لأن القطار يعد الحل الأفضل والأوفر، بعيدًا عن استغلال أصحاب الميكروباص لنا.
وأضاف عبدالحميد، أن محافظات الصعيد تتعرض لظلم واضطهاد كبيرين؛ لأن الدولة لا تأخذهم فى الحسبان، ولا تعمل على توفير تذاكر لهم، وبالتالى تدفع أصحاب الأكشاك والمحلات الخارجية إلى استغلال حاجتهم ورفع سعر التذكرة عليهم.

تذاكر القطارات..
وفى السياق نفسه، قال النائب محمد عبدالله زين، فى طلب إحاطة قام بتقديمه لرئيس مجلس النواب، لا بد أن يكون هناك حل لمشكلة ازدحام المحطات بالمواطنين الراغبين فى السفر، مؤكدًا أنه لا بد من سعى الدولة إلى توفير قطارات إضافية تعمل على نقل المواطنين إلى الأماكن التى يرغبون فى التوجه إليها، وبخاصة فى الأعياد لرغبة الناس فى قضاء إجازتهم مع ذويهم.
كما طالب زين، من مسئولى السكة الحديد، ضرورة الحد من عملية بيع التذاكر بالسوق السوداء، واستغلال حاجة المواطنين لتلك التذاكر، ولا بد من وجود رقابة ومتابعة تامة لتلك العملية التى تستنفذ أموال المواطنين وترهقهم، ولا بد من أن يكون هناك تدخل من الدولة لمحاسبة المقصرين.
وتابع خالد عبدالعظيم، أمين سر لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، لا بد من التدخل من قبل الدولة خلال الأعياد والمناسبات الرسمية للقضاء على زحمة القطارات بصفة خاصة والمواصلات بصفة عامة، وحل مشكلة صعوبة الحصول على تذاكر بالنسبة لبعض المواطنين، وذلك عن طريق وضع خطة مسبقة تنظم تلك العملية وتساعد المواطنين فى الحصول على تذاكر لقضاء إجازتهم مع أهلهم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟