رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إشادة برلمانية بقرار تأسيس الشركات بنظام الشخص الواحد

السبت 18/أغسطس/2018 - 11:22 ص
النائب عمرو غلاب
النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية
محمد العدس - نشأت أبوالعينين
طباعة
أشاد النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية، باعتماد الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لقرار نماذج تأسيس شركة الشخص الواحد، مشيرا إلى أن هذا القرار سيسهم فى تحسين مركز مصر فى التقارير الدولية المرتبطة بمناخ الاستثمار.
وقال النائب -في بيان له اليوم- إن قرار تأسيس شركة الشخص الواحد يأتي ضمن حزمة التشريعات والقرارات والإجراءات التي تتخذها الدولة من أجل توفير مناخ جاذب للاستثمار، حيث ان هذا القرار سوف يساهم بصورة كبيرة فى تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف النائب أن شركات الشخص الواحد هى بمثابة دعوة للشباب وصغار المستثمرين للبدء فى مشروعات صغيرة ومتوسطة من أجل العمل والإنتاج وإتاحة فرص عمل لمزيد من الشباب والقضاء على البطالة التى تواجههم.
كما أشار إلى أن الميزات التي أتاحها قانون الشركات لشركات الشخص الواحد، سوف تسهم فى ضم الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمى، وذلك نظرا لمحدودية المسؤولية وإزالة العواقب أمام هذا المستثمر الصغير عند دخوله إلى مظلة الاقتصاد الرسمى للدولة.
وأكد النائب أن شركات الشخص الواحد ليست تجربة مستحدثة بل معمول بها فى العديد من الاقتصادات العالمية، كتشيلي والإمارات، والتي ساهمت شركات الشخص الواحد فى تحسين بيئة الأعمال لهذه الدول وجذب مزيد من الاستثمارات وتحسين الأداء الكلي للاقتصاد.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟