رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

تفاصيل الغارة العراقية الجديدة على داعش في سوريا

الخميس 16/أغسطس/2018 - 11:11 م
غارة جوية جديدة
غارة جوية جديدة
جهان علي
طباعة

كشف مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، تفاصيل غارة جوية جديدة استهدفت تنظيم "داعش" الإرهابي داخل الأراضي السورية.

ونقل التليفزيون العراقي عن المركز القول، إن "طائرات F16 عراقية نفذت الخميس ضربة جوية موفقة ضد داعش داخل سوريا، عقب معلومات دقيقة من قبل خلية الصقور الاستخبارية في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية".

وتابع المركز أن الغارة دمرت "غرفة عمليات داعش" بالكامل، وقتل جميع الموجودين فيها.

وفي 9 مايو الماضي، قال ضابط برتبة لواء، في جهاز الاستخبارات العراقية، إن "زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي موجود في شرق سوريا، حيث تقع مناطق نفوذ التنظيم، وهي مناطق الهجين الشدادي والصور ومركدة".

ونقلت "فرانس برس" عن الضابط، الذي طلب عدم كشف هويته، قوله حينها: "إن البغدادي يتنقل بالخفاء في هذه المناطق في الجانب السوري من الحدود، وليس بموكب"، واستطرد "البغدادي يتنقل برفقة أربعة إلى خمسة أشخاص ".

وأشار الضابط إلى نجاح جهاز الاستخبارات العراقي في اعتقال خمسة من أبرز قادة داعش، وقتل "حوالى 39 آخرين" بغارة جوية داخل سوريا في 19 إبريل الماضي.

واستطرد "الاعترافات التي حصلنا عليها تشير إلى ضعف كبير داخل صفوف داعش، وضعف في التمويل بعدما فقد جميع المصافي النفطية التي كان يسيطر عليها".

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟