رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. تطوير العشوائيات: هدم "مثلث ماسبيرو" بالكامل

الخميس 16/أغسطس/2018 - 01:20 م
خالد صديق، المدير
خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات
محمد خميس
طباعة
قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن منطقة مثلث ماسبيرو أصبحت فارغة تمامًا، حيث إنه تم هدم كل المنازل الموجودة في الـ40.5 فدان. 
وأضاف صديق، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "صباح دريم" على فضائية "دريم" اليوم الخميس، أن هذه الفترة هي مرحلة إزالة الأنقاض بنسبة 50%، ويتبقى 6 عمارات على شارع 26 يوليو، والذين كانوا يدخلون ضمن المرحلة الثانية؛ نظرًا لأن حالتهم الإنشائية جيدة.
وأشار إلى أن الفترة الماضية كان الأهم بالنسبة لصندوق تطوير العشوائيات، هو إزالة وهدم المباني التي بها خطر على حياة المواطنين، حيث إنه كان يتردد دائمًا حدوث انهيار منزل في منطقة مثلث ماسبيرو، موضحًا أن هذه المنطقة كانت عبارة عن سلسلة متصلة مثل "الدومينو" على حد وصفه.
وتابع أن مسئولي العشوائيات كانوا في حالة من القلق حول هدم مثلث ماسبيرو، وأن أبرز المشكلات التي واجهتهم هي إقناع المواطنين بأن الدولة لن تستفيد شيء من هدم منطقة مثلث ماسبيرو والأزمة هي عدم وجود ثقة للمواطن في الدولة ولكن هذه الفترة هي لتغير ثقافة المواطنين تجاه الدولة.
وأكد أنه تم صرف 13 مليار جنيه لتطوير العشوائيات في مصر منذ عام 2013 وحتى الآن، موضحًا أن مثلث ماسبيرو هي منطقة غير مملوكة للدولة ومن ثم فإنه غير صحيح استثمار الدولة في هذه المنطقة؛ لأنها منطقة مملوكة للأهالي بقطع أراضٍ، والمواطنون هم من باعوا الأراضي للشركات الكويتية والسعودية لتطوير المنطقة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟