رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طوارئ بـ"التنمية المحلية" استعدادًا لعيد الأضحى.. شعراوي: تكثيف الرقابة والحملات التموينية.. وخطة لرفع القمامة بجميع المحافظات.. وغرفة عمليات مركزية لحل مشاكل المواطنين

الخميس 16/أغسطس/2018 - 07:56 م
اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي
امجد عامر
طباعة
أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية رفع حالة الاستعداد بكافة المحافظات، للتعامل مع أي طوارئ أو أحداث خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لافتا الى أنه سيتم تفعيل دور الأجهزة الرقابية خلال أيام العيد، حرصًا على سلامة وأمن المواطنين على مستوى المحافظات.
 طوارئ بـالتنمية
وكلف وزير التنمية المحلية المحافظين في مختلف محافظاتهم بضرورة تفعيل وتكثيف تواجد الحملات الرقابية بالأحياء والشوارع، لمتابعة الاستعدادات والترتيبات لاستقبال عيد الاضحى المبارك وتشغيل المخابز والمرور من قبل اللجان المختصة وتكثيف الحملات التموينية بالأسواق بالاشتراك مع الطب البيطري.
وأشار إلى أنه سيتم تفعيل غرفة العمليات بالوزارة للتواصل مع غرف العمليات بالمحافظات، والتنسيق المستمر مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء للتعامل الفوري مع أي شكاوي من المواطنين وسرعة حلها.
وقال الوزير انه يتابع أداء المحليات بالمحافظات من خلال غرفة عمليات وإدارة الازمات بمقر وزارة التنمية المحلية، كما يتابع الوزير الاستعدادات بالمحافظات لما تم اتخاذه لاستقبال عيد الاضحى المبارك.
 طوارئ بـالتنمية
وأضاف أنه سيتم التنسيق مع إدارات المرور بالمحافظات لوضع الخطط اللازمة لضمان السيولة المرورية بالميادين والشوارع الرئيسية، فضلًا عن التنسيق الدائم مع مديريات التموين بالمحافظات للاطمئنان على توفير السلع الغذائية والتأكد من صلاحيتها، وتشديد الرقابة على المخابز ومواقف السرفيس.
وشدد على أن الوزارة تسعى لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق رضا المواطن على كافة الخدمات التي يحصل عليها من الإدارة المحلية بالمحافظات
وأكد إلغاء الإجازات في عدد من قطاعات الإدارة المحلية، منها البيئة والنظافة والكهرباء، والمياه، على أن يتولى رؤساء القرى والمدن والمراكز والأحياء مسئولية المتابعة خلال أيام العيد.
 طوارئ بـالتنمية
وكلف شعراوى رؤساء الاحياء بالقيام بحملات المرور والتفتيش على المراسي والعائمات بجميع أنواعها الثابتة والمتحركة للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية والدفاع المدني وتعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد يالتنسيق وإحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل.
كما تقرر تكثيف أعمال النظافة بالمدن خاصة في الساحات المخصصة لصلاة العيد ومراجعة أعمال النظافة حول المساجد في جميع المحافظات والطرق المؤدية إليها، بالإضافة إلى مراجعة إنارة جميع الطرق وتخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي في جميع المرافق بكافة المراكز والمدن بالمحافظات، بالاضافة إلى التنسيق مع وزارتي الأوقاف والداخلية، بشأن تأمين ساحات الصلاة وتجهيزها لاستقبال المصلين.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟