رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

السيسي يفتتح أكبر مجمع صناعي للأسمنت والرخام ببني سويف

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 03:00 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية العملاقة بمحافظة بني سويف، أهمها المجمع الصناعي لإنتاج الأسمنت والرخام، والذي يعد الأكبر من حيث الطاقة الإنتاجية في مصر والشرق الأوسط.
وافتتح الرئيس مصنع أسمنت بنى سويف، واستمع لشرح مفصل عنه وآلية العمل به، كما افتتح الرئيس السيسى، الخطين رقمي "3 و4" من المرحلة الثانية لمجمع العريش لإنتاج الأسمنت والجرانيت، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
ورفع الستار عن اللوحة التذكارية إيذانًا بافتتاح الخطين، عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، واللواء أركان حرب عصام محمد عبدالله، مدير مجمع العريش للأسمنت.
وشاهد الرئيس فيلمًا تسجيليًا بعنوان "ملحمة وطنية بسواعد مصرية" من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تناول مراحل إنشاء مجمع الأسمنت ببني سويف.
وقام الرئيس بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وافتتاح مجمع الأسمنت واستمع إلى شرح تفصيلى على ماكيت المشروع من اللواء أ.ح. عصام الخولى مدير إدارة المشروعات الكبرى للقوات المسلحة، تضمن المكونات الرئيسية للمشروع، موضحًا أن أعمال الإنشاء اشترك فيها أكثر من 10 آلاف عامل ومهندس كعمالة مباشرة ونحو 7 آلاف عامل ومهندس كعمالة غير مباشرة، كما قام بجولة تفقدية لمصنع الأسمنت وغرف التحكم فى كافة مراحل الإنتاج.
وقام الرئيس السيسى يرافقه عدد من كبار رجال الدولة وعدد من أبناء محافظة بنى سويف بافتتاح مجمع الرخام والجرانيت وتفقد مراحل الإنتاج ومناطق التخزين والتعبئة والتوزيع داخل المجمع واستمع إلى شرح من رئيس مجلس إدارة شركة العريش للأسمنت تضمن إمكانيات المجمع وطاقته الإنتاجية الضخمة، بالإضافة إلى تفقد مصنع بنى سويف للحديد والصلب التابع لشركة حديد المصريين.
حضر الافتتاحات المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء والمحافظين والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار قادة القوات المسلحة، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين وطلبة الجامعات وشباب الخريجين.

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟