رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بروتوكولات تعاون بين "التضامن" وشركات القطاع الخاص.. 70 ألف فرصة عمل ضمن برنامج التشغيل.. والي: الأولوية لمستفيدي تكافل وكرامة وذوي الإعاقة.. ومصادر الدخل المستدامة توفر الحماية الاجتماعية الحقيقية

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 08:26 م
البوابة نيوز
نانجي السيد
طباعة
شهدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى اليوم الأربعاء حفل توقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارة وعدد من شركات القطاع الخاص لتوفير 70 ألف فرصة عمل ضمن برنامج "فرصة" لتأهيل وتشغيل القادرين على العمل.

بروتوكولات تعاون
وشملت بروتوكولات التعاون كلا من شركات مينترا وكوك دوور وشغلني وفيكتوري لينك والبشر سوفت (فرصنا). 
وحضر الاحتفالية شركاء المسئولية المجتمعية من القطاع الخاص وقيادات العمل بالوزارة.
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوزارة أطلقت برنامج "فرصة" في أغسطس 2017 بهدف إتاحة فرص التأهيل والتشغيل للفئات القادرة على العمل في المجتمعات المستهدفة وتوظيف قدراتها في أعمال منتجة ما يساهم في رفع مستوى معيشة الأسر ورفع إنتاجية المجتمع المحلي وتقليل مستويات البطالة في المحافظات المستهدفة.

بروتوكولات تعاون
وأضافت والي أن الوزارة تعمل على عدة محاور أهمها الرعاية والحماية والتنمية وأن برنامج فرصة أحد البرامج التى تحقق الحماية الاجتماعية من خلال التنمية، موضحة أن الحماية الاجتماعية الحقيقة تأتى بالعمل وتحقيق مصادر دخل مستدامة. 
وكشفت أن الأولوية فى الفرص المعلن عنها ستكون لأبناء أسر تكافل وكرامة التى تمتلك الوزارة قاعدة بيانات دقيقة حول الخصائص الاجتماعية لهم وسوف يتم الاتصال بهم عبر أكثر من وسيلة لحثهم على الاستفادة من هذه الوظائف، وكذلك الأسر التى تقدمت للحصول على تكافل وكرامة ولم تتمكن من الحصول على الدعم لأسباب تتعلق بعدم انطباق الشروط الخاصة بالبرنامج كما سيتم منح الاشخاص ذوى الاعاقة أولوية فى الحصول على الوظائف التى تناسب قدراتهم.

بروتوكولات تعاون
ومن ناحيتها صرحت نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي بأن الوزارة تلتزم بالقيام بدورها المحوري فى دعم دور الأسرة المصرية والارتقاء بمستويات معيشة أفرادها، وتحقيق التكافل الاجتماعي والعمل على دعم العمل الأهلي ونشر فكر المشاركة المجتمعية والمسئولية المشتركة نحو قضايا الأسرة والفئات الأولى بالحماية.
وأضافت القباج أن الوزارة ستعمل علي تنفيذ حملات إعلامية بالتعاون مع شركائها في كافة القنوات المتاحة للترويج للمبادرة وللتعريف بفرص العمل المتوفرة ولتعبئة القادرين على العمل للتقدم للوظائف كما سيتم توفير منافذ داخل الوحدات الاجتماعية بالتعاون مع شركة "شغلنى" لتمكين الراغبين فى التقدم للوظائف من ملء الاستمارات، وكذلك سيتم إرسال رسائل نصية على الهواتف المحمولة من خلال شركة فيكتورى لينك، وسيتاح كذلك التقدم للوظائف من خلال موقع "فرصنا" إلى جانب توفير فرص العمل المباشرة مع شركة مينترا والشركة الدولية للصناعات الغذائية وشركات أخرى ستنضم للتعاون مع البرنامج خلال الفترة القادمة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟