رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. إقلاع آخر رحلات حجاج بيت الله الحرام.. مصر للطيران نجحت في نقل 62 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة على متن 325 رحلة.. وزير الطيران: نستعد للمسئولية منذ شهور

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 02:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتبت حنان عز الدين
طباعة
اليوم تنتهي آخر رحلات حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1439هـ /2018، من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية من خلال الجسر الجوي الذي أقامته شركة مصر للطيران.
حيث نجحت مصر للطيران فى نقل 62 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة بمعدل 24700 حاج من حجاج القرعة و12000 حاج من حجاج التضامن الاجتماعي و7700 حاج من حجاج الترانزيت و9000 حاج من حجاج السياحة والهيئات والأفراد، بخلاف 8600 من حجاج دولتي مالي وفلسطين، وذلك من خلال 325 رحلة جوية إلى كل من مطاري جدة والمدينة المنورة بواقع 128 رحلة جوية إلى جدة و197 رحلة جوية إلى المدينة المنورة".


اليوم.. إقلاع آخر
وحرص جميع العاملين بشركات الوزارة إلى تقديم أقصى ما لديهم من جهد لخدمة أهلهم وذويهم من ضيوف الرحمن المسافرين على مصر للطيران وشركات الطيران الأخرى وقاموا بتنفيذ الخطة الموضوعة الانسيابية للجسر الجوي وضمان راحة الحجاج في رحلات الذهاب والعودة وخاصة كبار السن، وحرص العاملون بالمطارات المصرية التي تقلع منها رحلات الحج مباشرة إلى الأراضي المقدسة وهي مطارات القاهرة وبرج العرب والأقصر وأسوان والغردقة، على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام في رحلتهم المباركة.
وقال الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى "نتشرف كل عام بخدمة ورعاية حجاج بيت الله الحرام وهو ما يلقي علينا مسئولية كبيرة. فهي مهمة عظيمة نحرص عليها ونستعد لها من شهور عديدة وقمنا بالتنسيق التام مع السلطات السعودية وجميع الوزارات والجهات المعنية من أجل خدمة ضيوف الرحمن".
اليوم.. إقلاع آخر
وأكد الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة سخرت كافة إمكاناتها، قامت الشركات التابعة من الخطوط الجوية والصيانة والأعمال الفنية والخدمات الأرضية والجوية بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لتقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن بدء مــــن حجز وإصدار التذاكر مرورًا بالخدمات المقدمة في صالات السفر على متن الطائرات، وحتى وصول الحجيج إلى الأراضي المقدسة والتي قمنا بإيفاد مجموعات عمل من مختلف تخصصات مصرللطيران لتكون في شرف استقبالهم في مطاري جدة والمدينة المنورة وكذلك توديعهم في مرحلة العودة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم وضمان انسيابية الجسر الجوي فندعو الله أن يتقبل منهم هذه الفريضة.
وطالب عادل من حجاج بيت الله الحرام في رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر، والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل إقلاع الرحلة بست ساعات من مطار المدينة المنورة، كما تؤكد الشركة على ضيوف الرحمن ضرورة الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم فى مرحلة العودة.
وشددت على ضرورة الإلتزام بعدم اصطحاب أي حمولات زائدة، حيث يُسمح للحاج بحمل حقيبتين فقط لا يزيد وزن كل منها عن 23 كجم، وحقيبة يد لا يزيد وزنها عن 8 كيلو جرامات، وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل رسوم الوزن الزائد.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟