رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أبرز المعلومات عن مشروع المجمع الصناعي في بني سويف.. يضم أكبر مصنع أسمنت في العالم وإنجاز المشروع في وقت قياسي

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 09:24 ص
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف.
ومن المقرر، أن يفتتح الرئيس السيسي مجمعا صناعيا ضخما ببني سويف يوفر 1800 فرصة عمل مباشرة و8 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليا في جميع القطاعات.


أبرز المعلومات عن
ويشهد الرئيس افتتاح مصنع أسمنت بني سويف أحد أكبر مصانع الأسمنت على مستوى العالم الذي يقع على الطريق الصحراوي الشرقي على بعد عشرة كيلومترات من بوابة تحصيل الرسوم بمدينة بنى سويف.
كما من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي مجمع الرخام والجرانيت الذي يقع بالقرب من نفق بياض العرب على الطريق الصحراوى الشرقى والذي يعد من أكبر مجمعات الرخام والجرانيت في الشرق الأوسط فضلا عن تفقد مصنع حديد المصريين.
والمصنع الذي سيفتتحه السيسي اليوم يعد أكبر مصنع للأسمنت على مستوى العالم، يقام على مرحلة واحدة، وهو الأول من نوعه صديق للبيئة دون انبعاث أي أدخنة منه ويضم المصنع 6 خطوط إنتاج يصل إنتاج الخط الواحد إلى نحو 6 آلاف طن من الأسمنت يوميًّا، بإجمالى 11 مليون طن سنويا.


أبرز المعلومات عن
وترصد "البوابة نيوز" أبرز معلومات عن المجمع الصناعي الضخم:
- المجمع الصناعى العملاق يضم 3 مصانع كبرى للأسمنت تنتج 20% من إنتاج مصر من الأسمنت كما يحتوى كل مصنع على خطى إنتاج بإجمالى 6 خطوط تكفى لإنتاج ما يزيد على 11 مليون طن من الأسمنت سنويًا، وبما يزيد على 37 ألف طن يوميًا.
-يحتوي المجمع معامل كيميائية وفيزيائية خاصة باختبارات جميع المواد الداخلة فى صناعة الأسمنت واختبارات مراقبة الجودة كما يحتوي المجمع الصناعى على 5 مصانع للرخام ومصنعين للجرانيت على مساحة 200 ألف متر مربع وتنتج المصانع السبعة للرخام والجرانيت طاقة إنتاجية 3 ملايين متر مسطح سنويًا.
-استغرق إنجاز مشروع مجمع الأسمنت والرخام والجرانيت "وهو الأكبر من نوعه" 18 شهرًا على مساحة 5 كم2، بعدما أعطت القيادة السياسية أوامرها بالبدء فى إنشائه مايو 2016.
-تهدف تلك المصانع إلى تأمين مصر لصناعاتها الإستراتيجية لتلبية مشروعات الإسكان والتعمير والبنية الأساسية كما سيوفر المجمع آلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة معظمها لأبناء الصعيد، حيث شارك فى بناء هذا المجمع العملاق آلاف البنائين المصريين عبر مراحل شاقة بدأت بفتح محجرين للحجر الجيرى والطفلة، وساهم فى بنائه العديد من الشركات الوطنية والأجنبية العالمية، وتتوافر أيضًا الكثير من فرص العمل مع رحلة إنتاج الأسمنت.
-تبدأ مراحل الإنتاج باستخراج المواد الخام من المحاجر، ونقل الخامات من خلال أسطول ضخم من معدات النقل الثقيلة، وتنتقل الخامات إلى المصانع عبر شبكة من السيور الخارجية والداخلية بطول 20كم وعرض واحد متر كما تم تزويد جميع خطوط الإنتاج والمصانع بأحدث الفلاتر، وذلك للحد من التلوث البيئى بجانب زرع العديد من المساحات الخضراء كما حصل المجمع على شهادة الأيزو 9001 وشهادة الجودة ويجرى تخزين إجمالى الناتج فى 12 صومعة وبسعة تخزين 360 ألف طن بما يكفل استمرارية سير الإنتاج ومواجهة المواقف.
وجدير بالذكر ان محافظة بني سويف قد استعدت بجميع أجهزتها التنفيذية والأمنية ومختلف القطاعات لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار رجال الدولة، حيث شهدت المحافظة أعمال تجميل وتطوير وتركيب الأعلام وقص وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء وصيانة البلدورات والأرصفة وأعمدة الإضاءة والدهانات ووضع الأعلام على أعمدة الإنارة ودهان وجهات بعض العمارات السكنية.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟