رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شرطة السياحة والآثار استعدت لتأمين احتفالات عيد الأضحى.. خطة مُحكمة لحماية ألف فندق و73 متحفا.. إغلاق جميع محلات الخمور والملاهي الليلية.. كاميرات مراقبة حديثة وبوابات للكشف عن المفرقعات

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 09:43 م
البوابة نيوز
طه هاشم
طباعة
أنهت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بقيادة اللواء محمد الغول مساعد الوزير لقطاع شرطة السياحة استعداداتها الأمنية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك والذى يتزامن مع موسم السياحة الصيفى.
ووضعت شرطة السياحة خطة أمنية محكمة لتأمين الاحتفالات بالفنادق وعشرات الاحتفالات فى المنشآت والمدن السياحية خلال الاحتفالات بالأعياد.


شرطة السياحة والآثار
اعتمدت الخطة التى يشرف عليها اللواء محمد الغول واللواء ناجح زكى مدير مباحث السياحة على تعزيز الخدمات الأمنية على المنشآت المهمة والحيوية وتأمين الأماكن الرئيسية وتأمين أكثر من 1000 فندق منتشرة على مستوى الجمهورية وقرابة 73 متحفا بالإضافة لتأمين الليالى السياحية وعشرات الاحتفالات الغنائية بالمناطق السياحية والساحلية. 
كما اعتمدت الخطة على التواجد والانتشار أمام الفنادق والتجمعات السياحية والمناطق الأثرية على مستوى الجمهورية بشكل عام وعلى مستوى المحافظات السياحية الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة ومرسى مطروح بشكل خاص إضافة لتفعيل دور كاميرات المراقبة وقوات كشف وتأمين الأعماق بالنسبة للأماكن الحيوية والتأكد من دقة تفتيش المترددين بأجهزة الإكس راي والاستعانة بالكلاب البوليسية للكشف عن المعادن والمفرقعات.
شرطة السياحة والآثار
مراقبة بالكاميرات
وتضمنت خطة التأمين مراقبة جميع الأماكن السياحية بالكاميرات المرتبطة بغرف التحكم الرئيسية، للعمل على حل جميع المشكلات في وقتها، والتنسيق مع باقى الإدارات بوزارة الداخلية وعلى رأسها جهاز الأمن الوطنى والحماية المدنية والإدارة العامة للنقل والمواصلات وقوات البحث عن المفرقعات لتأمين الاحتفالات بالمزارات السياحية وتكثيف التواجد الأمنى بمنطقة الأهرامات بالإضافة للمناطق السياحية الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة، والتي تشهد حاليا تواجدا أمنيا مكثفا وحملات بصفة دورية لضبط الجريمة بجميع أشكالها، والتأكد من وجود كاميرات مراقبة بتلك الأماكن داخل وخارج المنشآت السياحية من خلال مرور رجال شرطة السياحة والآثار عليها لرصد وتوثيق أي حالات تعكر صفو المواطنين في الاحتفالات، وتم تشكيل غرفة عمليات مشتركة بجميع مديريات الأمن بالمحافظات مع قيادات شرطة السياحة والآثار لمتابعة عمليات تأمين المزارات الأثرية والمناطق السياحية.
شرطة السياحة والآثار
المنشآت السياحية
وارتكزت الخطة على نشر أفراد سريين إلى الأماكن المزدحمة وضبط أى مضايقات للمواطنين والفتيات وأسرهم بالإضافة لتأمين المنشآت السياحية التى يتواجد بداخلها الملاهى الليلة ومنع حدوث مضايقات لروادها فى إطار القانون، وربط كافة المطاعم والملاهى الليلة والفنادق لمنع حدوث أى أعمال خارجة عن القانون وضبط الجريمة بكافة أنواعها.


شرطة السياحة والآثار
اجتماعات مكثفة
من جانبه عقد مساعد الوزير لقطاع شرطة السياحة اللواء محمد الغول واللواء ناجح ذكى مدير مباحث الإدارة اجتماعات مكثفة مع ضباط الإدارة ومساعدى المدير العام ومديرى الإدارات، ورؤساء الأقسام بجميع المناطق الجغرافية الأفراد للتأكيد على تنفيذ الخطة الأمنية وتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى.
وشدد الغول على الضباط والأفراد بضرورة الالتزام بحسن المظهر والالتزام بالخطط والتعليمات الأمنية واليقظة التامة في التعامل مع الأحداث الطارئة، وتعريف جمهور الزائرين بالتعليمات في المناطق الأثرية والسياحية لحمايتهم، والحفاظ على المظهر الحضارى والتاريخى الذي تتمتع به تلك المناطق السياحية.
كما شدد مساعد الوزير على القوات بتكثيف الخدمات الأمنية بكورنيش النيل والحدائق العامة والمزارات السياحية وتسيير دوريات من شرطة المسطحات والإنقاذ النهري، لتأمين حركة المعديات واللنشات النيلية والمراكب الشراعية، فضلا عن القيام بعمليات تمشيط الجزر النيلية قرب المراسي النيلية والفنادق العائمة والمناطق الجبلية المتاخمة للمزارات الأثرية وتكثيف القوات الشرطية على مداخل ومخارج المحافظات السياحية بشكل عام والطرق السياحية التي تسلكها الحافلات السياحية لضمان مرور الاحتفالات بسلام.
شرطة السياحة والآثار
إغلاق البارات ومحال الخمور 
من جانبها ستقوم إدارة مباحث الآداب بشرطة السياحة تحت أشراف اللواء ناجح ذكى مدير المباحث بإغلاق جميع البارات ومحال بيع الخمور في جميع محافظات الجمهورية لمدة 48 ساعة، تبدأ من يوم وقفة عرفة وحتى مساء أول يوم من العيد، وتم إخطار جميع المحال والملاهى الليلية بمواعيد الإغلاق، ويأتى القرار ضمن لوائح رخصة وزارة السياحة بعدم فتح أو تشغيل الملاهى أو المحال التي تقدم الخمور في المناسبات الدينية.
وشددت الإدارة على أنه سيتم معاقبة المخالفين، وإحالتهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟