رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طلعت زين.. الأسمر صاحب الوجه الضاحك

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 03:00 م
طلعت زين
طلعت زين
نبيلة صبيح
طباعة
تعتبر أغنية "ماكرينا"من أنجح أعماله ووضعته على طريق النجومية، التي استغلها بعد ذلك للمشاركة فى العديد من الأفلام السينمائية وحقق شهرة واسعة عام 1996 مع كليب "راجعين" لعمرو دياب حيث ظهر فى مقدمة الكليب بعبارته الشهيرة "تعالى تعالى تعالى"، ما ساهم فى بزوغ نجمه.
انه الفنان القدير طلعت زين الذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 14 من أغسطس عام 2011.
ولد زين في الـ 14 من فبراير عام 1955 بالإسكندرية لأب وأم يعشقان الموسيقى، جده كان الحاكم العسكري لمدينة بورسودان أثناء فترة حكم الملك فؤاد، وجدته كانت سودانية ومنها اكتسب بشرته السمراء.
بدأ حياته الفنية كمطرب مع العديد من الفرق المهتمه بغناء الأغانى الاجنبية ومنها فرقة "الدريمرز" و"بتى شاه"، تربى على عشق الموسيقى وخاصة الموسيقى الغربية وكان يحافظ على حضور الحفلات المتخصصة في تقديم الأغنيات الغربية.
وشارك في بطولة مسلسل "الحاوي" عام 1996، ومن أهم أفلامه "أفريكانو" و"إزاي البنات تحبك" و"ماتيجي نرقص" " وأحلام عمرنا" أما آخر أفلامه فكان "الديلر" عام 2010، أصيب بسرطان في الجهاز التنفسي تسبب في إصابته بأزمة قلبية حادة قبل أن تحدث له مضاعفات بوجود خراج في الرئة ليقرر إجراء عملية جراحية بها.
قام أحد الأطباء بخطأ طبي أثناء قيامة بإجراء عملية تنظيف واستئصال للجزء التالف من الرئة ما تسبب في حدوث مضاعفات طبية تسببت في وفاته.
من أعماله ترجمة أغنية إسبانية شهيرة في العالم كرقصة اسمها (مكارينا) وغناها بعد أن عربها الشاعر عادل عمر وحققت نجاحا كبيرا، اختاره الموسيقار عمر خيرت ليغنى مع المطربة أنغام اوبريت (100 سنة سينما) في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.
انتج البوم غنائي باسم (تيك تاك) وغنى فيه أغنية باسم (فاضل ايه)، شارك في التمثيل في بعض الأفلام السينمائية منها: (لحم رخيص)، (جمال عبد الناصر)، (أفريكانو)، (أحلام عمرنا)،(الديلر) (فيلم)، كما شارك في (الحاوي) (مسلسل) ومسرحية (شبورة).
من اغانيه بحر عينيك وتيكي تا وفاضل إيه وكمان كمان ومصطفى يا مصطفى ومين ده ويا للا وماكارينا والعشق جنون وتعالى وكل ليله حُب وعيد والعيون تخون.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟