رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الجيزة تنهي استعداداتها لـ"الأضحى".. 480 ساحة لصلاة العيد.. فتح المجازر مجانًا.. 3 ورديات لرفع مخلفات الأضاحي.. وصيانة دورية لشبكات المياه

الخميس 16/أغسطس/2018 - 06:47 م
استعدادات الجيزة
استعدادات الجيزة للعيد
أمنية بكر
طباعة
انهت محافظة الجيزة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث شدد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، على جميع القطاعات والمديريات والأحياء والمراكز، بتنفيذ الإجراءات اللازمة وذلك لتوفير الخدمات للمواطنين أثناء احتفالاتهم وخاصة حول ساحات صلاة العيد والبالغ عددها 480 ساحة بجميع أرجاء المحافظة.
الجيزة تنهي استعداداتها
وقال يحيى فايد رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة، أنه تم انهاء استعدادات الهيئة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تخصيص 150 ألف كيس قمامة على الحدائق لتوزيعهم على رواد الحدائق بالمجان خلال احتفالهم بالعيد.
وأضاف فايد، أنه تم فتح حديقة بانوراما الجيزة بالمجان أمام الزوار خلال أيام العيد، وقد تم رفع استعداداتها وقص وتهذيب الأشجار بها.
ولفت رئيس الهيئة، إلى أنه تم إلغاء الإجازات لجميع العاملين بالهيئة كما تم عمل 3 ورديات لهم بالإضافة إلى تكثيف حالة الطوارئ وذلك لرفع مخلفات الأضاحي خلال العيد.
وأوضح رئيس الهيئة، أن المديرية ستعقد غرفة عملياتها خلال ايام العيد وذلك للدفع بفرقها في أى منطقة على مدار الساعة بأرجاء المحافظة خلال إجازة العيد.
الجيزة تنهي استعداداتها
وفي مجال الطب البيطري، أكد الدكتور أشرف إسماعيل مديري مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة، أنه تم التشديد على إدارة التفتيش على اللحوم بسرعة اتخاذ أستعدادتها اللازمة لاستقبال عيد الاضحي المبارك.
وأضاف في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"::" أنه من أهم استعدادات المديرية، تكثيف الحملات على محلات الجزارة والاماكن السياحية والفنادق والمطاعم والنوادي الرياضة لضبط المخالفين وذلك بالاشتراك مع الأجهزة الرقابية الأخرى كالشرطة والتموين".
وأوضح مدير المديرية، أنه تم ايضًا تكثيف الحملات على ألاسواق والشوادر التى تقوم بعرض وبيع اللحوم لضبط المخالفين، وكذلك متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية والتى لها علاقة بالغذاء الذى يقدم للمستهلك حرصًا على سلامته، والإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات".
وأشار إلى أنه تم التنبيه على الذبح داخل المجازر الحكومية خلال عيد الاضحي المبارك مجانا للأهالي، وإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، وتعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم.
وتابع: "تم تزويد المجازر بالأختام والمادة السرية وأدوات النظافة، وتم عمل الصيانة اللازمة بالمجازر من ناحية الصرف الصحي والمياه والكهرباء".
وفي مجال المياه، أكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة، أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لاستقبال العيد والتى تتمثل في صيانة جميع شبكات المياه الموجودة بنطاق كافة المجازر وساحات العيد، كما تم تكثيف حالة الطؤارى اللازمة حول المجازر منعًا لحدوث أى مشاكل وايضًا تطهير شبكات الصرف الصحي.
وأضافت، أن الخط الساخن للشركة وهو "125" سيعمل على مدار ال 24 ساعة وذلك لاستقبال أى شكاوى خلال العيد، كما تم تسليم اجهزة لاسلكي للموظفين للابلاغ عن اى مشاكل وخاصة في ارتفاع منسوب المياه في مواسير الصرف عن المعدل الطبيعي لسرعة التدخل وحلها على الفور، وكذلك تواجد كامل لمندوب دائم بغرفة عمليات الشركة لمتابعة جميع مناطق المحافظة.
الجيزة تنهي استعداداتها
وفي مجال الصحة، أكدت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أنه تم التنسيق مع مديريات التموين والبيطرى وذلك للمرور على جميع مصانع اللحوم الموجودة بارجاء المحافظة وكذلك متابعة جميع منتجات اللحوم بكافة المحلات خلال ايام العيد، مشيرة إلى أنه هناك متابعة مستمرة ل 23 مجزر الذين سيتم اجراء فيه عملية الذبح للاضاحي منعًا لعدم وجود اى شكاوى صحية.
وفي مجال الاراضي الزراعية، أكد المهندس احمد عيسي وكيل وزارة الزراعة، أنه سيتم تعيين ورديات خلال الاضحي وذلك من خلال إدارات حماية الاراضية ومنع التعدي وذلك لمنع التعدى على الاراضي الزراعية كما تم طرح كميات كبيرة للحوم البيضاء وبأقل الاسعار وذلك من خلال منافذ الوزارة.
وفي مجال المرور، أكدت الإدارة العامة لمرور الجيزة، أنه تم تكثيف رجال المرور حول ساحات صلاة العيد، كما تم توزيع منشورات للوعى المرورى لعدم وجود اى اختناقات مرورية وخاصة بالميادين والشوارع الهامة والرئيسية منها ميدان اسفنكس والدقي والمطبعة والهرم وميدان مصطفي محمود وغيرها ".
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟