رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"البيت الأبيض": الإدارة الأمريكية تراقب الوضع المالي في تركيا عن كثب

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 01:24 ص
كيفن هاسيت المستشار
كيفن هاسيت المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض
أ ش أ
طباعة
قال كيفن هاسيت المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تراقب الوضع المالي في تركيا "عن كثب"، وذلك بعد التراجع الحاد للعملة التركية مقابل الدولار في الأيام الأخيرة.
وأضاف هاسيت رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض ـ في تصريح لتليفزيون " ام.اس.ان.بي.سي"، نقله راديو "سوا" الأمريكي مساء الإثنين ـ " نراقب الوضع عن كثب، وزير الخزانة ستيفن منوتشين يراقبه عن كثب".
وأضاف أن قرار ترامب مضاعفة الرسوم الجمركية على الصلب التركي ليس سوى "جزء ضئيل ضئيل" من الناتج المحلي الإجمالي لتركيا، مما يعني أن تراجع العملة 40 بالمائة مؤشر على أن العديد من العوامل الأساسية للاقتصاد لا تعمل على النحو الصحيح.
من جهة أخرى، ذكر البيت الأبيض أن مستشاره للأمن القومي جون بولتون التقى بالسفير التركي لدى الولايات المتحدة من أجل بحث احتجاز أنقرة القس الأمريكي أندرو برانسون.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز "بناء على طلب السفير التركي، التقى السفير جون بولتون بسفير تركيا سردار كيليش في البيت الأبيض، وبحثا استمرار احتجاز تركيا للقس أندرو برانسون ووضع العلاقات الأمريكية التركية".
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟