رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اتكلم سياسة.. طلب لعقد اجتماع موسع بالبرلمان لمواجهة انتشار الزواج العرفي.. ودعوى قضائية تطالب نقيب الصحفيين بعقد "عمومية طارئة"

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 05:02 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الإثنين، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية خلال الساعات الماضية، على النحو التالي:
طلب لعقد اجتماع موسع بالبرلمان لمواجهة انتشار الزواج العرفي
تقدم النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بطلب إلى الدكتور علي عبدالعال، للموافقة على عقد اجتماع موسع للاستطلاع والمواجهة بحضور كافة الجهات المعنية والمتخصصين ورجال الدين.
وأشار الخولي، في طلبه إلى ضرورة الوقوف على الأسباب الحقيقية لانتشار ظاهرة الزواج العرفي ووضع حلول جذرية للأزمة، حيث إن التقرير الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أوضح أن عدد عقود الزواج العرفي قد بلغ 149232 فى عام 2017، حيث بات الزواج العرفي ظاهرة تشكل خطورة شديدة على المجتمع بضياع حقوق المرأة والأطفال، وهو ما يضعنا جميعًا أمام المسئولية، حيث إنه قد آن الأوان لمواجهة المشكلة التي تركناها دون مواجهة منذ سنوات.

دعوى قضائية تطالب نقيب الصحفيين بعقد "عمومية طارئة"
أقام أربعة من الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية، اليوم الاثنين، دعوى قضائية أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة ضد نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة بصفته لامتناعه عن الدعوة لعقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية لمناقشة مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام وتجاهله الطلب المقدم له من 183 عضوا من أعضاء الجمعية العمومية.
والأربعة صحفيين هم: "خالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، وحازم حسني، وساهر جاد وإيمان عوف أعضاء الجمعية العمومية".

نائبة برلمانية: فرض الضرائب على لعب الأطفال يحرمهم من حقهم
أعربت النائبة منال ماهر الجميل، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن تأييدها لمقترح القانون المقدم من النائبة نشوى الديب، لإنشاء صندوق رعاية الطفل المصري، مشيرة إلى أن الاقتراح في جوهره مقبول، لحل أزمة أطفال الشوارع وإخراج مواهبهم وابتكاراتهم.
وأضافت الجميل، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه على الرغم من ذلك إلا أن كثرة الصناديق قد تتسبب في الإضرار بالموازنة العامة للدولة، مشيرة إلى أنه خلال اجتماع سابق لها مع ممثلين للحكومة الأردنية وصفوها بـ"البلاعة التى ابتلعت موازنة دولتهم".

حزب المؤتمر: نسعى لخلق حياة سياسية جديدة بتشكيلنا لحكومة من الشباب
قالت الدكتورة جهاد عامر عضو المجلس الاستشاري لحزب الموتمر، شرف لي ان أكون ضمن فريق حزب الموتمر واتسم به خيرا.
واضاف عامر في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم- ان تشكيل المجلس الاستشاري لحزب الموتمر بكافة القيادات التي أعلنت يبشر بعمل جيد.
واكدت ان تشكيل حكومة الشباب التي سيعلن عنها حزب الموتمر هي بادرة أمل نحو خلق حياة سياسية قوية مضيفة ان يوجد تعاون مثمر بين كافة قيادات الحزب على مستوى البرلماني منوها ان نواب الحزب يمتلكون رؤية قوية وفعالة تحت قبة المجلس.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟