رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انطلاق مؤتمر شباب الأحزاب بشرم الشيخ.. سياسيون: خطوة إيجابية للعمل الجماعي.. قورة: إحياء للحياة الحزبية في مصر.. أبو الفتوح: يعكس رغبة الدولة في خلق كوادر سياسية جديدة

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 10:21 م
 شباب الأحزاب
شباب الأحزاب
سارة ممدوح
طباعة
كشف عدد من الأحزاب السياسية أن انعقاد مؤتمر شباب الأحزاب في شرم الشيخ له مردود إيجابي، في تعلم قيم العمل الجماعي، مشيرين إلى أن هناك سعيًا دائمًا ورغبة من الدولة أن يكون هناك دور واضح للأحزاب، لا سيما تنشيط الحياة السياسية في مصر.
ياسر قورة
ياسر قورة
في البداية قال ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد، إن مؤتمر شباب الأحزاب الذي عقد أولى جلساته في شرم الشيخ أمس، له أهميات عديدة ونتائج إيجابية على دور الأحزاب في الحياة السياسية خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن اهتمام الرئيس بتطوير وتنشيط دور الأحزاب يظهر من خلال تلك المؤتمرات.
وأوضح قورة، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن انطلاق الدول يبدأ من خلال الشباب، خاصة وأن الأحزاب السياسية تمتلك 75% منها من شباب الدولة المصرية الذي يمتلكون الوعي في العديد من ملفات الدولة، وبالتالي لابد أن يكون لهم دور كبير وفعال تواجد على الساحة السياسية، لافتًا إلى أن العمل الجماعي هو أساس بناء وتطوير الأحزاب السياسية، وهو ما تقوم به الدولة والرئيس من خلال عقد مؤتمرات مستمرة تحث الشباب على التعاون.
وأضاف أن مؤتمر شباب الأحزاب هو خطوة إيجابية لاتحاد شباب الأحزاب لإعادة الأحزاب إلى الحياة السياسية مرة أخرى، مؤكدًا أن هذه المؤتمرات يستطيع من خلال تدريب شباب الاحزاب على العمل الجماعي حتى يكون هناك نتائج على أرض الواقع.
وتابع: "اهتمام الدولة والرئيس بدور الشباب في إحياء العملية الحزبية في الساحة السياسية تأكيد على أهميتهم، وبالتالي لابد أن يكون هناك دور فعال خلال المرحلة القادمة، لافتًا إلى ان اتحاد شباب الأحزاب من خلال المؤتمرات التي تعقد تحت رعاية الرئيس، خطوة إيجابية في تعلم قيم العمل الجماعي للشباب".
وقال عبدالله أبو الفتوح، القيادي بحزب التجمع، أهمية مؤتمر شباب الأحزاب تكمن في تنشيط إعادة دور الأحزاب السياسية وأن يكون لها دور في المجتمع، خاصة أن الفترة السابقة شهدت تهميش دور الأحزاب بشكل كبير، إلا أن المؤتمر الخير الذي تم عقده في جامعة القاهرة بمشاركة اللجنة التنسيقية للأحزاب، كان أمر بالغ الأهمية، خاصة أن مردوده كان جيدًا.
وأضاف أبو الفتوح، أن من خلال مؤتمر شباب الاحزاب سيتم مناقشة دور الأحزاب خلال الفترة القادمة وقانون الأحزاب بشكل عام، لافتًا أن سيتم الخروج من هذا الاجتماع من توصيات لها أهميتها خاصة قانون الإدارة المحلية يجب أن يظهر إلى النور، وطبقًا لنظام الدستور أن النظام السياسي يعتمد على الأحزاب، وبالتالي يجب أن يكون للأحزاب دورها في قانون الإدارة المحلية الذي سيتم مناقشته في القريب العاجل، ثم القانون الخاص بمباشرة الحقوق السياسية.
ولفت إلى أن الأحزاب في الفترة الرئاسية الأولى لم يكن هناك دور للأحزاب السياسية، أما خلال الفترة الرئاسية الثانية هناك سعي دائم أن يكون هناك دور واضح للأحزاب في الحياة السياسية، ورغبة الدولة في تنشيط الحياة السياسية في مصر.
أحمد بيومي
أحمد بيومي
وقال أحمد بيومي، المتحدث باسم حزب الدستور، إن مؤتمر أحزاب الشباب هي خطوة جيدة لانتاج كوادر شبابية وأفكار تخدم دور الاحزاب في الحياة السياسية، مشيرًا إلى أن لا يوجد بناء للأحزاب بدون وجود قوي لشبابها، ومن خلال إعداد الشباب يأتي نمو واستمرار الأحزاب وأن يكون لها تواجد في الحياة السياسية.
وأضاف بيومي، أن سيتم مناقشة العديد من الملفات خلال هذا المؤتمر وأهمها ملف تمكين الشباب وتدريبهم وتأهيليهم للعمل السياسي، وكيفية استعانة الدولة على الشباب خلال المرحلة القادمة، والعمل على أن يصل أفكارهم القيادة السياسية، وكيفية العمل بين الأحزاب بعضها.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟