رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بنك القاهرة: اجتماعات شرم الشيخ تهدف لتنمية التجارة الإفريقية

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 09:42 م
حازم حجازي، نائب
حازم حجازي، نائب رئيس بنك القاهرة
محمد سالم
طباعة
قال حازم حجازي، نائب رئيس بنك القاهرة، إن اجتماعات جمعية البنوك المركزية الإفريقية الـ٤١ بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية البنك المركزى المصري، هامة جدًا، لرسم السياسات العامة وتقرير المصير الإفريقي؛ معتبرًا أن ذلك اللقاء يفتح آفاقًا للتعاون وتقريب وجهات النظر مع البلدان الأفريقية ومصر.
وأوضح «حجازي»، لـ«البوابة نيوز»، أن المؤتمر يعرض إمكانية نقل الخبرات الفنية على الصعيد الاقتصادى والمالي، بخلاف المقابلات بين ممثلى البنوك المركزية الأفريقية والمصارف المحلية؛ مشيرًا إلى أن مصر لها تجربة رائدة فى الإصلاح الاقتصادي، والمتضمنة فى برنامج الحكومة، الذى تمت الإشادة به من مؤسسات التصنيف الائتمانى والتمويل الدوليتين.
وأضاف، أنه يمكن عرض كل التجارب الأفريقية الاقتصادية والنقدية، خلال الفترات التالية للاجتماعات، خصوصًا أن هناك بلدانًا أفريقية مرت بنفس الظروف التى شهدتها الدولة المصرية، ويمكن الاستعانة بما حققته مصر من إنجازات فى ذلك الإطار.
وأشار، نائب رئيس بنك القاهرة، إلى أن الاجتماعات تسعى لتنمية التجارة بين الدول الأفريقية ومصر، وفتح آفاق للتصدير والاستيراد، بعد فترات شهدتها نوع من اللقاءات العابرة، أو التى لم تتجاوز العلاقات الثنائية.
وأوضح، أن الاجتماعات تسعى لحل مشكلات التمويل، والتواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال المصريين العاملين بأفريقيا، وإنهاء كل المعوقات، التى يتعرضون لها سواء فى تدبير التمويل، وخصم الأموال التى يتم دفعها فى صورة اعتمادات مستندية، أو خطابات ضمان وغيرها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟