رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النيابة تكشف تفاصيل جديدة بمقتل رئيس دير أبو مقار

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 03:22 م
البوابة نيوز
أيمن عبد العزيز و مصطفي عبده
طباعة
واصلت نيابة وادى النطرون، برئاسة المستشار وائل بكر رئيس النيابة، والمستشار أحمد البيلي مدير النيابة، اليوم الأربعاء، التحقيق فى قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادى النطرون، الذى عُثر عليه الأسبوع الماضي مقتولًا أمام القلاية الخاصة به داخل الدير.
وقررت النيابة التحفظ على الراهب المشلوح أشعياء المقارى، 34 سنة، على ذمة التحقيقات بعد محاولته الانتحار، إثر قرار المجلس الكنسى والكنيسة من تجريده من رهبنته وعودته لاسمه العلمانى وائل سعد تاودرس وإحالته للطب الشرعى لبيان ما به من إصابات.
وتبين وجود جروح قطعية وسحجات باليد اليسرى لبيان سببها، وقيام الراهب المشلوح بتناول مبيد حشرى فى محاولة منه للانتحار وسابقة إقدامه على ذلك وفشله قبل عرضه على الطب الشرعى مستخدما سكين وإحداث إصابته بجرح بالعنق من الخلف.
كما قررت النيابة حجز الراهب "ب.ا" مسئول الكاميرات بالدير، وحجز "م.ي.ش" مسئول العمال بالدير على ذمة تحريات المباحث.
كانت معاينة النيابة قد توصلت إلى تعطل الكاميرات الخاصة بالدير بالكامل، وتبين كسر هارد الديسك الخاص بالكاميرات.
كما طلبت النيابة الاستعلام عن حالة الراهب فلتاؤس المقارى واسمه العلمانى ريمون رسمى منصور 33 سنة الذى يعالج حاليا داخل مستشفى مايكل أنجلو بالزمالك إثر محاولته الانتحار على خلفية تجريد الراهب المشلوح أشعياء من رهبنته والاشتباه فى تورطهما فى مقتل رئيس الدير.
وتبين أن الراهب فى غيبوبة تامة أثر إصابته بكسر فى الفقرة الخامسة بالعمود الفقرى وشرخ فى الحوض وكسر فى القدمين أثناء محاولته الانتحار من أعلى مبنى العيادات بمنطقة القلالى خارج الدير ولا يمكن استجوابه.
ومن جانبها كثفت قوات الأمن بالبحيرة بإشراف اللواء جمال الرشيدى مدير الأمن، من تواجدها بمحيط الدير وتوسيع دائرة الاشتباه فى المترددين والمتعاملين مع الدير للتوصل لأى معلومات تقود ضباط فريق البحث برئاسة اللواء محمد هندى مدير المباحث للمتهم الحقيقى فى واقعة مقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس الدير.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟