رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

صحف الإمارات تبرز قمة "السيسي- محمد بن زايد آل نهيان"

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 09:58 ص
السيسي - محمد بن
السيسي - محمد بن زايد آل نهيان
أ ش أ
طباعة
أبرزت الصحف الإماراتية، فى افتتاحيتها، اليوم الأربعاء، القمة التى استضافتها القاهرة أمس، بين الرئيس عبدالفتاح السيسى، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة الإماراتية، مؤكدة أن العلاقة المشتركة التى تجمع الإمارات ومصر تمثل نموذجًا مثاليًا للتعاون الاستراتيجى المشترك لصالح المنطقة بأكملها.
فمن جانبها، ذكرت صحيفة "الاتحاد"، فى عنوانها "الإمارات ومصر توافق وتعاون"، أن العلاقة المشتركة بين الإمارات ومصر تمثل نموذجا مثاليا للتعاون الاستراتيجي المشترك الذى لا يستهدف فقط تحقيق مصالح الشعبين بل مصالح الشعوب العربية على مختلف المستويات، مشددة على حرص الإمارات ومصر دوما على التواصل المستمر بشأن مختلف القضايا التي تهم المنطقة واستقرارها وأمنها ولدعم وتعزيز العلاقات الثنائية.
وأكدت الصحيفة، أن الجميع يعترف أنه من دون الإمارات والسعودية ومصر لم يكن النظام الإقليمي العربي ليصمد أمام الرياح العاصفة التي هبت على المنطقة خلال السنوات القليلة الماضية، فالدول الثلاث تشكل معًا القاعدة القوية للخيمة العربية التي وقفت سدا منيعا أمام محاولات زعزعة الاستقرار وتهديد الأمن العربي والتدخل فى شئون المنطقة.
وأشارت الصحيفة، إلى أن الزيارة التي قام بها ولي عهد أبو ظبي لمصر، والتي التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تأتي فى هذا الإطار الذي يجمع البلدين والقيادتين على أسس الثقة والاحترام المتبادل فى مواجهة موجة التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.
وبدورها، ذكرت صحيفة "البيان"، تحت عنوان "الإمارات ومصر دائمًا معًا"، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمصر، ولقاءه بالرئيس 
عبدالفتاح السيسي يؤكدان عمق الروابط ورسوخ العلاقات التي تربط البلدين والشعبين، وأن هذه العلاقات تعد نموذجًا متميزًا بين الدول جميعها، على المستويين الرسمي والشعبي، حيث تربط الشعبين أواصر المودة والتعاون المشترك في جميع المجالات، وتحتضن الإمارات على أرضها، ومنذ تأسيسها، مئات الآلاف من المصريين العاملين والمقيمين، الذين يشعرون بكل الطمأنينة والمودة في بلدهم الثاني.
وأضافت، أن مواقف البلدين تجاه كل القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية تتسم بالتوافق والتطابق، ويشكل الثلاثي العربي "الإمارات والسعودية ومصر" حصنًا منيعًا يذود عن أمتنا العربية ضد كل الأطماع والتهديدات الخارجية، وضد النزعات الشاذة عن الصف العربي من الجهات الداعمة للإرهاب والتطرف.
ونقلت الصحيفة، قول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "الإمارات ومصر تجمعهما علاقات استراتيجية راسخة لا يقتصر أثرها الإيجابي على الدولتين فقط وإنما يتجاوز ذلك إلى خدمة المصالح والقضايا العربية السياسية والأمنية والاقتصادية والتنموية". 
وفى سياق متصل، ذكرت صحيفة "الخليج"، تحت عنوان "الإمارات ومصر.. علاقات راسخة"، أن العلاقات بين الإمارات ومصر تمثل نموذجًا للأخوة العربية ورسالة هي بمثابة الدليل على قوة ورسوخ التعاون بين قطرين عربيين شقيقين يعملان معًا من أجل خير الأمة ومنعتها وقوتها في مرحلة خطرة تمر بها المنطقة، وتحولات عالمية كبرى تستدعي التواصل والتنسيق والتشاور لتحصين المنطقة من تداعياتها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟