رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نبيلة السيد.. عانس السينما

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 03:19 م
نبيلة السيد
نبيلة السيد
ريم حمادة
طباعة
حتى الآن نتذكر لها الافيه الشهير "عريس يابوى"؛ حين أطلت علينا من خلال فيلم البحث عن فضيحة في فترة السبعينات من حينها حازت نبيلة السيد التي تحل ذكراها اليوم على قبول واسع من المشاهدين وشهرة كبيرة. 
قدمت نبيلة السيد خلال رحلتها العديد من الأدوار، وتعتبر الفنانة الأبرز التى جسدت دور الخادمة، ولدت نبيلة السيد فى 7 أغسطس 1938، بحارة أبو الشوارب، المتفرعة من شارع محمد علي، وكان والدها يعمل متعهد أفراح، ويمتلك متجر آلات موسيقية، وهو ما جعلها تتجه للغناء في الأفراح الشعبية، لمساعدة عائلتها.
وكان لديها شغف كبير بالفن منذ طفولتها حيث قدمت أول أدوارها فى فيلم "غزل البنات" أمام النجم الكبير نجيب الريحانى وعمرها لم يتجاوز الأحد عشر.
حصلت على دبلوم معهد التمثيل الذى أتاح لها العديد من الفرص للاشتراك بأكثر من عمل مسرحي خلال فترة الخمسينيات.
جسدت دور العانس في فيلم البحث عن فضيحة مع الفنان سمير صبري واشتهرت بجملة: "‏طخه بس ما تموتوش يا بوى،‏ وعريس يا بوى"، ومن أدوارها البارزة أيضا الحماة فى فيلم "ممنوع فى ليلة الدخلة"، وشقيقة البطلة راقصة الموالد التى أصبحت راقصة درجة أولى فى "الراقصة والطبال"، ودور العالمة فى فيلم "خلى بالك من زوزو"، وتقمصت دور نجمة لامعة خلال مسلسل "عماشة عكاشة"، والذي أدت فيه دور زوجة المعلم محمد رضا، ومن أعمالها التليفزيونية أيضا "أهلًا بالسكان"، أيضا "عيلة الدوغري"، و"صيام صيام"، "أرض النفاق"، "سبع صنايع"، "القضية 80"، ولها عدة أعمال مسرحية متميزة، منها مسرحية "البيجاما الحمراء"، أمام الراحل سعيد صالح وأيضا مسرحية "اتفضل قهوة"، و"مسعود سعيد ليه".
وبالرغم من أنها كانت سببا لرسم الابتسامة على كثير من وجوه جمهورها إلا أنها عانت كثيرا مع مرض السرطان قبل وفاتها به فى 30 يونيو 1986.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟