رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تفاصيل انفجار سيارة بـ"الدقي" وإصابة 13 مواطنا

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 01:36 م
البوابة نيوز
حاتم حمدان ــ سمر فتحي
طباعة
شهد مطلع كوبري أكتوبر بمنطقة الدقي، صباح اليوم الاثنين، حادثًا مروعًا، بعد انفجار سيارة بمطلع الكوبري، واشتعال النيران بالسيارة، كما امتدت النيران لتصل إلى سيارة ميكروباص أخرى، كانت تمر بجوار المحترقة.

تفاصيل انفجار سيارة
على الفور هرعت الأجهزة الأمنية، إلى مكان الحادث، وتبين أن اشتعال النيران بسيارة أدى إلى انفجارها، وامتداد النيران إلى سيارة أخرى، ما تسبب فى اشتعال السيارتين، وأسفر الحادث عن إصابة 13 مواطنا، كما تبين من التحريات الأولية، أن الاشتعال نتج عن ماس كهربائى داخل السيارة، ما أدى إلى توقف الحركة المرورية، لرفع آثار الحادث، وانتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين، كما توجه مدير مرور الجيزة، إلى موقع انفجار لتسيير الحركة المرورية بموقع الحادث.
انتقل اللواء مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، صباح اليوم الاثنين، إلى شارع البطل أحمد عبدالعزيز، للاطلاع على تفاصيل الحادث، وشدد مدير أمن الجيزة، خلال تفقده لموقع الحادث على سرعة رفع آثار الحادث، وكشف ملابسات الواقعة التي تسببت في فزع ورعب الكثير من المواطنين بالمنطقة.
من جانبه، أمر اللواء رضا العمدة، مدير مباحث الجيزة، باستجواب عدد من شهود عيان الحادث، للوقوف على ملابسات الواقعة، كما أمر بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالمحال، والعقارات المجاورة، لفحصها والوقوف على ملابسات الحادث.
وفى سياق متصل، فحص رجال الأدلة الجنائية مكان الحادث، لكشف أسباب الحريق وملابساته، وحصر التلفيات الناجمة عنه.
تفاصيل انفجار سيارة
من جانبه، قال مصدر مسئول بالإدارة العامة للحماية المدنية، إن ماسًا كهربائيًا وراء الحريق، ما أسفر عن انفجار البطارية، وتسبب فى سماع دوى انفجار شديد، وهزة أرضية بمحيط الحادث.
وأكد المصدر، أنه تم السيطرة على الحريق، وإخطار النيابة لإجراء المعاينة اللازمة، وكشف ملابسات الحادث، وانتقل فريق من نيابة الدقي، لمعاينة موقع الحادث، وطلبت النيابة من رجال المباحث، سرعة التحريات حول الواقعة، لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، وكلفت رجال المعمل الجنائي، بفحص السيارة، وإعداد تقرير فني حول الحادث.
وأمرت نيابة الدقي، بالاستعلام عن الحالة الصحية لـ9 مواطنين، أصيبوا خلال الانفجار، بعد نقلهم لمستشفى العجوزة؛ لتلقى العلاج، تمهيدًا لسؤالهم حول الحادث.
وقال شاهد عيان، إن الانفجار كان ضخمًا وسمع دويه الأهالي، على بعد مسافات بعيدة، مشيرًا إلى وجود مصابين، كانوا متواجدين في السيارة الميكروباص وقت احتراقها.
تفاصيل انفجار سيارة
أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، زيادة عدد مصابي حادث انفجار سيارة أسفل مطلع كوبري أكتوبر، من ناحية الدقي إلى 13 مصابًا، مشيرًا إلى نقل 7 منهم إلى مستشفى العجوزة، إضافة إلى 6 آخرين تم نقلهم بواسطة الأهالي إلى مستشفى السلام.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم الدفع بـ12 سيارة إسعاف لمحيط الانفجار، ونقل 4 حالات من مستشفى السلام إلى مستشفى قصر العيني، وجميعهم مصابون بحروق درجات مختلفة، ولا يوجد وفيات إلى الآن.
وأضاف أحد الشهود، أنه بمجرد حدوث الحريق، توقفت حركة المرور، تجنبًا لاشتعال أى سيارات أخرى، وحاول الأهالى التواصل مع النجدة، وعلى الفور جاءت سيارات الإسعاف والنجدة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، موضحًا أن الصوت كان مرتفعًا وسمعه الأهالى فى المنطقة كلها، حتى من هم داخل منازلهم.
وقد عادت الحركة المرورية إلى طبيعتها في الاتجاهين، بمنطقة الدقي، صباح اليوم الاثنين، بعد إزالة آثار احتراق سيارة ملاكي وانفجارها، ما أدى لاحتراق سيارة ميكروباص أخرى، أمام مطلع كوبري أكتوبر بالدقي.
ورد بلاغ، إلى شرطة النجدة، يفيد بانفجار سيارة ملاكى، وعلى الفور انتقل رجال المباحث والمرور، وتبين أن اشتعال النيران بالسيارة، أدى إلى انفجارها وامتداد النيران إلى سيارة أخرى، مما تسبب فى اشتعال السيارتين، كما تبين من التحريات الأولية أن الاشتعال ناتج عن ماس كهربائي داخل السيارة.
ويقوم رجال المرور، برفع آثار الحادث، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟