رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنسيق الجامعات 2018.. بدء التسجيل غدا للمتخلفين ومستنفذي الرغبات

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 10:45 ص
البوابة نيوز
شيماء عبد الواحد
طباعة
يتيح موقع التنسيق الإلكترونى، التابع لبوابة الحكومة المصرية، آخر فرصة أمام الطلاب المتخلفين، والمستنفذين لرغباتهم من المرحلة الأولى والثانية، لتسجيل رغباتهم على الموقع، ابتداء من غد الثلاثاء الموافق 7 من أغسطس الجارى، وحتى يوم الخميس الموافق 9 من أغسطس الجارى، وذلك تزامنا مع بدء تنسيق المرحلة الثالثة للطلاب بحد أدنى 50%.
وتتاح الفرصة للتسجيل، إلى 700 طالب متخلف عن المرحلة الأولى، و3523 متخلفا عن كتابة رغباته من المرحلة الثانية بإجمالى 4223 طالبا، بينما تتاح الفرصة للتسجيل لعدد 1321 طالبا مستنفذا رغباته خلال المرحلتين الأولى والثانية بإجمالى عدد طلاب من المرحلتين يبلغ 5544 طالبا.
وقال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمشرف العام على التنسيق: "من حق الطلاب المتخلفين عن تسجيل رغباتهم خلال المرحلتين الأولى والثانية، والمستنفذين للرغبات فى تسجيل رغباتهم خلال المرحلة الثالثة، والتى تعد الفرصة الأخيرة لهم للتسجيل للالتحاق بالجامعات الحكومية للعام الدراسى 2018-2019".
وتابع عطا في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" "هؤلاء الطلاب لن تتاح أمامهم سوى التسجيل فى الكليات التى ما يزال بها أماكن شاغرة فقط، لأنهم خسروا فرصتهم فى الالتحاق بالكليات المناسبة للمجاميع التى حصلوا عليها"، مشيرا إلى أن معظم هؤلاء الطلاب التحقوا بجامعات خاصة، ولذا لم يكترثوا بالتقديم فى التنسيق الحكومى.
وأضاف: "لطلاب المرحلة الثالثة، فرصة بكليات الآداب، الحقوق، التجارة، التربية النوعية، والتربية الموسيقية، السياحة والفنادق، فضلا عن معاهد تابعة للوزارة".
وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب القبول أمام باقى الناجحين فى الدور الأول للثانوية العامة لهذا العام 2018 وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى للوزارة، وذلك بدءا من صباح غد الثلاثاء المقبل الموافق 7 أغسطس حتى مساء الخميس 9 أغسطس الجاري.
وأشارت الوزارة، إلى أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبة العلمية والأدبية 205 درجات بنسبة 50%، لعدد 56828 طالبا بالشعبة العلمية و31277 طالبا بالشعبة الأدبية، باجمالي 88105 طلاب.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟