رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"التنمية الأردنية" و"التعاون الإسلامي" تبحثان تعزيز العمل الاجتماعي

الأحد 05/أغسطس/2018 - 09:25 م
وزيرة التنمية الاجتماعية
وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية هالة لطوف
أ ش أ
طباعة
بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية هالة لطوف، اليوم الأحد، مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، أوجه التعاون في قطاع العمل الاجتماعي وتعزيز منظومة العمل الاجتماعي الإسلامي.
وأكدت لطوف، خلال اللقاء، أهمية التنسيق والعمل المشترك بشأن تفعيل القيم الإسلامية المتعلقة بالأسرة، والبناء على مقوماتها المتينة، وتقوية أسس الحوار فيها، وتمكيّنها بمختلف جوانبها الاجتماعية والاقتصادية.
وأشارت إلى أهمية حماية الأسرة بشكل عام، والطفل بشكل خاص، وتحديدا حمايته من العنف الموجه ضده إلى جانب مختلف أشكال الانتهاكات التي يتعرض لها، والحد منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كونها وسيلة فعالة ومتاحة للجميع.
بدوره، قال العثيمين إن المنظمة تعمل على بناء قدرات العاملين في قطاع التنمية الاجتماعية، وتنفيذ العديد من الورش والمعارض، فضلا عن الأنشطة المتعلقة في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية، وتقوية سبل الحوار والتواصل في مختلف الجوانب، خاصة الاجتماعية منها. 
وأوضح أمين عام منظمة التعاون الإسلامي أن المنظمة تعمل على إعداد مهرجان، وهو بمثابة احتفالية كبرى مميزة، يتضمن نشاطات فكرية وأدبية وعلمية وثقافية وإنسانية، يستضيف فيه الدول الأعضاء، مشيرا إلى أن المهرجان يعتبر فرصة لتقوية أواصر الوحدة والتضامن بين شعوب الدول الأعضاء، وتعزيز الثقة، كما يشجع على إقامة العلاقات الودية والاحترام المتبادل داخل المنظومة الإسلامية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟