رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الإنترنت" مسرح حديث لفنون الجريمة.. سيدة تستدرج الرجال وتصورهم عرايا.. وشاب يبتز حبيبته بالمرج.. والتسوق الإلكتروني البوابة الأكبر للنصب

الأحد 05/أغسطس/2018 - 09:38 م
الإنترنت مسرح حديث
"الإنترنت" مسرح حديث لفنون الجريمة
حمزة عبد المحسن
طباعة
فرضت الجرائم الإلكترونية نفسها على العالم في الآونة الأخيرة، وتميزت بقدرتها على تبديد الأموال والأرواح، فظهرت ألعاب الموت التي راح ضحيتها العديد، وظهرت أيضا السرقات الإلكترونية، والاستدراج تحت مسمى مواقع شهيرة للبيع والشراء، والابتزاز بأنواعه، وفي سياق تفاقم وازدياد تلك الظاهرة تسلط "البوابة نيوز" الضوء عليها من خلال عرض بعض الأحداث التي تم تداولها في الفترة الأخير. 
سيدة تكون تشكيلا عصابيا لاستدراج الرجال وتصويرهم عرايا
أقدمت سيدة على تكوين تشكيل عصابي لاستدراج الرجال عبر صفحة "فيس بوك" لسرقة متعلقاتهم الشخصية، وتصويرهم عرايا لابتزازهم.
كانت البداية بتلقي قسم شرطة حلوان بلاغا من أحد الأشخاص بتعرضه للابتزاز والتهديد من إحدى السيدات، واثنين آخرين بعد قيامها بالتعرف عليه عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، واتفقا فيما بينهما على زيارتها بالمنزل في حلوان، ولدى توجهه فوجئ بتواجد شخصين بصحبتها قاما بتهديده بالسلاح وإجباره على خلع ملابسه وتصويره عاريا، واستوليا على متعلقاته الشخصية، وطلبا منه مبلغ مالي مقابل عدم بث الفيديو على صفحته الشخصية، وبعمل التحريات أكدت صحة البلاغ، وبتقنين الإجراءات، ألقى القبض على "هبة ص"، 36 سنة ربة منزل وضبط شريكيها، وهما "حسين ح" 38 سنة و"إسلام م"، 24 سنة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، واستدراج الرجال عن طريق الإنترنت بغرض السرقة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
وفي المرج علم بارتباطها بغيره فابتزها تحت مسمى الحب
أقدم شاب علي ابتزاز حبيبته بمبلغ 5 آلاف جنيه، مقابل عدم نشر صورها الخاصة علي "الفيس بوك" بعد علمه بارتباطها بأخر في المرج.
كانت البداية تلقّي قسم شرطة المرج، بلاغًا من "م ع" 22 سنة، تتهم فيه شابًّا كانت مرتبطة به، بابتزازها بغرض الحصول منها على مبلغ مالي، عقب علمه بخطبتها من شاب آخر، فقرر الانتقام منها وتهديدها بنشر صورها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق،
وفي المعادي 2 أفارقة يتقنون النصب على عامل
تعرض عامل للنصب من قبل 2 أفارقة يقومان باستدراج المواطنين عبر الإنترنت والاستيلاء على أموالهم في المعادي.
كانت البداية تلقى قسم شرطة المعادي بلاغا من عامل بتعرضه للنصب من خلال سيده تعرف عليها علي الفيس بوك أوهمته مريضة بالسرطان وترغب في إرسال مبالغ مالية لإنفاقها على الأعمال الخيرية ومرضى السرطان بمصر، وتواصل مع أحد الأشخاص ذوى البشرة السمراء والذى أوهمه بأن المبالغ المالية مرسلة بخزينة داخل طرد وطالبه بدفع مبلغ 30 ألف جنيه نظير إجراءات الإفراج الجمركي وعقب تسليمه المبلغ استلم منه الخزينة، وتبين أنها تحتوى على مجموعة من الأوراق البيضاء، وبعمل التحريات والتأكد من صحة البلاغ، وبعمل الأكمنة تم القبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 
وفي العاشر من رمضان العناية الإلهية تنقذ طالب من الموت بعدما تم استدراجه
أقدم ثلاثة أشخاص على استدراج طالب بكلية هندسة، وإصابته بـ29 غرزة متفرقة بالوجه والرأس وذلك من خلال استغلال تواجده على موقع تسوق إلكتروني شهير وحاجته لعدسة كاميرا بمدينة العاشر من رمضان.
كانت البداية تلقى قسم شرطة أول العاشر من رمضان، بلاغًا من طالب يفيد بتعرضه لاعتداء من قبل ثلاثة أشخاص استدرجوه من خلال الفيس بوك بعد علمهم بحاجته لعدسة، وبالبحث والفحص تبين أن وراء الواقعة كلًا من"بشواي ر" عامل بمصنع بلاستيك، و"نادر س" عامل ومقيم و"بناس أ" طالب، وجميعهم مقيمون بالعاشر من رمضان، وتم تحرير محضر الواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟