رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. نشاط رئاسي كبير خلال الأسبوع الماضي

الأحد 05/أغسطس/2018 - 12:22 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
سحر ابراهيم
طباعة
تصدرت فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، والذي عقد بجامعة القاهرة تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أحداث الأسبوع الرئاسي، وشهد الرئيس جلسات المؤتمر، كما كرم شباب الجامعات المبتكرين والمتفوقين، واختتم الجلسة بعدد من التوصيات كالتالي:
1. إعلان عام 2019 "عـام التعلـيم".
2. إطلاق المشروع القومي.. لتطوير نظام التعليم المصري الجديد.
3. تخصيص 20% من المنح الدراسية خارج وداخل مصر.. لكوادر التربية والتعليم.. لمدة 10 سنوات.
4. إنشاء هيئة اعتماد جودة البرامج للتعليم الفني والتقني.. وفقا للمعايير الدولية.
5. إنشاء مركز لتدريب وتأهيل المعلمين والمدققين للتعليم الفني الجديد.. طبقا للمعايير الدولية.
6. تكليف رئاسة الوزراء وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالدولة.. لربــط الخطط والمشروعات البحثية بالجامعات المصرية باحتياجات الدولة والمجتمع.. وتكليف الجامعات المصرية بإيجاد حلول للمشكلات.. التي تواجــه الدولة كل فــى اختصاصه.
7. تكليف رئاسة الوزراء وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات بإعداد خطة شاملة على مستوى الدولة، لعودة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بالجامعات المصرية، وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لتحقيــق ذلك. 
8. التنسيق بين الوزارات المعنية، وتحت إشراف رئيس مجلس الوزراء، لإتاحة الفرصة لطلاب المدارس لممارسة الرياضة، والأنشطة الثقافية والفنية بمراكز الشباب وقصور الثقافة.
9. إنشاء "حضانات للإبداع والابتكار"، برعاية المجلس الأعلى للجامعات بحيث يتم من خلالها توفير أوجه الدعم اللازم للشباب المبدعين في كل المجالات.
10. تكليف مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع وزارة الدفاع، بتبنى مشروع الهوية لكل محافظـــة، ويتم دراسته وتنفيذه من خلال خطة شاملة، يتم عرضها خلال ثلاثة أشهـر.
وافتتح، المؤتمر والمعرض الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة 2018 في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة تحت رعايته والذي نظمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وكرم الرئيس السيسي النماذج المشرفة وهم: "طارق حسام الدين - إسلام صابر قاسم – عمرو عبد العزيز – أسماء محمد – أحمد زكريا – ندى أحمد".
كما عقد الرئيس السيسي، جلسة مباحثات مع رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
كما منح الرئيس السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى المستشار عبد الوهاب حسن عبد الوهاب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق.
كما شهد الرئيس السيسي عقب ذلك أداء اليمين للمستشار حنفى على جبالى رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا، ثم اجتمع الرئيس معه حيث أكد الرئيس أهمية دور المحكمة الدستورية في الحفاظ النظام القانوني والدستوري باعتبارها الحارس على أحكام الدستور، مشددًا على دعم مختلف أجهزة الدولة للمحكمة الدستورية في أداء مهامها على الوجه الأكمل بما يساهم في الحفاظ على حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن.
كما اجتمع السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.
واستعرض الاجتماع الخطة القومية لتطوير منظومة المخلفات وإدارتها.
كما عقد الرئيس السيسي اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
وتم خلال الاجتماع استعراض إستراتيجية وزارة الأوقاف للتصدي للفكر المتطرف والمتشدد، وترسيخ الفهم الصحيح لجوهر الإسلام ومقاصده العليا وروحه السمحة، مع التفرقة بين الثابت والمتغير، وما يندرج ضمن سنن العبادات وما هو من أعمال العادات، وذلك من خلال حسن تدريب وتأهيل العاملين في الحقل الدعوي، من خلال برامج تدريبية للأئمة تشمل إلى جانب علوم الدين، دراسة اللغات الأجنبية وعلم النفس والاجتماع ومفاهيم الأمن القومي، والمدارس الفكرية والفلسفية، وآليات التواصل الإعلامي والإلكتروني. 
كما شهد الرئيس السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفل تخرج الدفعة 156 من طلاب معهد ضباط الصف المعلمين دفعة الشهيد البطل عطية صالح محمدين حسن.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟