رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تنفيذا لمبادرة السيسي.. وزارة الداخلية تنهي قوائم الانتظار في مستشفيات العجوزة ومدينة نصر والإسكندرية.. والمرضى: العلاج على أعلى مستوى.. ونشكر الرئيس

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 06:44 م
البوابة نيوز
محمد الديسطي - أحمد يحيي
طباعة
نجحت وزارة الداخلية فى إنهاء قوائم الانتظار لمرضى العمليات الحرجة، بمستشفيات العجوزة والإسكندرية ومدينة نصر، وذلك في أول خطوة لتطبيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعلاج المصريين على نفقة الدولة وبالمجان.

تنفيذا لمبادرة السيسي..
وأبدى المرضى، الذين تمت الاستجابة لطلبهم من قبل القطاع الطبى للوزارة سعادتهم وارتياحهم للعلاج داخل المستشفيات.. "البوابة التقت عددا من المرضي الذين تمت الاستجابة لمطالبهم بالعلاج داخل مستشفيات الشرطة.
بعد الانتظار
قالت الحاجة راوية رمزى، التى كانت تحتاح إلى عملية قسطرة منذ ما يقرب من عام، وكانت تنتظر دورها أنها الآن داخل مستشفى الشرطة بالإسكندرية فى محرم بك داخل غرفتها استعداد لإجراء العملية بعد أن اتصلت شقيقتها برقم 15300 لتفاجأ بعد 12 ساعة من الاتصال من يطلب منها الحضور لمستشفى الشرطة لإجراء التحاليل وإجراء العملية.
وتابعت توجهت إلى مستشفى الشرطة بالإسكندرية، ليتم استقبالي بحفاوة بالغة وتم إجراء التحاليل، وأنا الآن داخل غرفة بالمستشفى لإجراء الجراحة دون أي تأخير أو دفع أي أموال.
تنفيذا لمبادرة السيسي..
وأكدت الحاجة راوية أنه لا يوجد أي واسطة في الاختيار، وأنها لم تدفع أي مبالغ مالية، وقد تم استقبالها من قيادات وزارة الداخلية استقبالا رائعا وحافلا وأنها تشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق على رعايتها صحيا خصوصا أنها تبلغ من العمر 63 عاما.
وقال الحاج فايز محمد علي: إنه يبلغ من العمر 60 عاما، ويعمل خياطا، ومريض بالقلب ويحتاج إلى عملية قسطرة ودعامات، ولم يستطع أن يوفر الأموال اللازمة لضيق الحال.
وتابع "فايز أنه قام بتسجيل بيناته علي رقم المبادرة 15300 الذي عرفها عن طريق التلفيون حتى فوجئ باتصال من مستشفى الشرطة بالإسكندرية، بعد تسجيل بياناته على موقع وزارة الصحة يطالبه بالحضور وبالفعل حضر إلى المستشفي، وتم استقباله بحفاوة بالغة واستقبله طبيب متخصص وتم الكشف عليه، وتم تحديد موعد العملية الإثنين القادم مع توفير جميع التحليلات المطلوبة للعملية
وتوجه فايز بالشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هذه المبادرة الكريمة، مشيرا إلى أنه عرف بالمبادرة بالصدفة عن طريق أخت زوجته، وأنه لم يدفع أي تكاليف للكشف ولا يوجد أي واسطة في الاختيار للعمليات من بين المتقدمين، إلا الحالة الصحية الحرجة.
تنفيذا لمبادرة السيسي..
مبادرة عظيمة
وقال الحاج على حسين: إنه عرف بمبادرة الرئيس عن طريق التلفزيون وقام بالدخول علي موقع وزارة الصحة لتسجيل بياناته، وفوجئ في اليوم التالي باتصال من مستشفي الشرطة بالإسكندرية للحضور لعمل التحاليل وحجز موعد العملية.
وبالفعل حضرت إلى المستشفي ووجدت حفاوة بالغة من أكبر رتبة لأصغر وتم تحديد موعد العملية بعد يومين لإجراء بعض التحاليل والفحوصات.
وأضاف "علي"، لم أصدق نفسى وكان حلمى أن يتم علاجى وفق مبادرة الرئيس، وأشكر كل مسئول قام على تنفيذ مبادرة الرئيس وخاصة وزير الداخلية وكل القائمين على مستشتشفى الشرطة بالإسكندرية وأقول إن كل إنسان رزقه والدولة وقفت معانا واحنا لازم نقف معها زي ما وقفت معنا وأنا كلنا فداء لمصر وربنا لمّا بيحب عبده بيرقزه وربنا رزقني بقبولي للعلاج بعد ما يئست من أن اتعالج على نفقة الدولة لكن الرئيس السيسي هو أبويا اللي محرمنيش من العلاج بدون ما أدفع أي فلوس.
تنفيذا لمبادرة السيسي..
وقالت الحاجة سناء لـ"البوابة": إنها تعاني منذ 4 أشهر في العناية المركزة، وحاولت للعلاج طبقا لتأمين الصحي إلا أننى فشلت بسبب عدم وجود أماكن.
وأكدت الحاجة سناء، أنها قامت بالاتصال برقم 15300 لمبادرة الرئيس، وبالفعل في اليوم الثاني تم الاتصال بها لتحديد العملية بمستشفى الشرطة بالإسكندرية حيث تم استقبالها بحفاوة بالغة وتم إجراء التحاليل وأنها بالفعل الآن داخل غرفة بالمستشفى لإجراء عملية القسطرة والدعامة.
وتوجهت الحاجة سناء، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه صدق في وعده وأثنت على حفاوة استقبال الجميع في مستشفى  الشرطة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟