رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مديحة كامل.. قطة الشاشة المدللة

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 04:01 م
مديحة كامل
مديحة كامل
هيثم مفيد
طباعة
تُعد الفنانة الراحلة مديحة كاملة، واحدة من جميلات السينما المصرية، والتي تمتلك رصيد ضخم من الأدوار الرومانسية على مدار تاريخها الفني الممتد لأكثر من 30 عاما، واحتفالًا بذكري ميلادها الـ 70 "البوابة نيوز" ترصد عددا من محطاتها الفنية المهمة.
- ولدت الفنانة مديحة كامل في مدينة الإسكندرية عام 1948، وانتقلت عام 1962 إلى القاهرة، ثم التحقت بكلية الآداب في جامعة عين شمس بعام 1965، بدأت مشوارها الفني بعام 1964 بأدوار صغيرة في السينما والمسرح، كما عملت في عروض الأزياء، وتدرجت في الأدوار الثانوية حتى حصلت على دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم "30 يوما في السجن" في أواخر الستينيات.
- عادت بعدها كامل للشاشة بعد غياب عام لتقوم بتقديم عدد من الأعمال في مصر ولبنان، ولكنها لم تحقق الشهرة المطلوبة، حتى قدم لها المخرج كمال الشيخ فرصة ذهبية لبطولة فيلم "الصعود إلى الهاوية" بعدما رفض عدد كبير من فنانات مصر لعب الدور، الذي أطلق عنان كامل في السينما فيما بعد. وشاركت بعدد من الأعمال أبرزها: الجحيم، انتخبوا الدكتور سليمان عبدالباسط، تجيبها كده تجيلها كده هي كده، السلخانة، شوارع من نار، عشرة على عشرة، العفاريت، وكان آخر أعمالها فيلم "بوابة إبليس" قبل أن تعتزل الفن عام 1992.
- عانت من مرض القلب طوال حياتها، وأصيبت المرة الأولى بجلطة عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل الأفعى، إلا أن متاعبها الصحية الجدية بدأت قبل وفاتها بعام حيث ظلت طريحة الفراش في مستشفى مصطفى محمود لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة بشكل مستمر مما استدعى مكثوها في المستشفى لفترة طويلة.
- توفيت في منزلها في 13 يناير 1997 المصادف الرابع من شهر رمضان بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها متوفية في ظهر اليوم التالي، ولم تظهر إعلاميًا بعد اعتزالها الفن إلا في مقابلة في برنامج «حوار صريح جدا» عام 1995، ولكن تم منع عرض الحلقة لهجومها على الوسط الفني.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟