رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. اتحاد الكرة يحسم الجهاز المعاون لـ"خافيير أجيري"

السبت 04/أغسطس/2018 - 05:37 ص
خافيير أجيري
خافيير أجيري
علاء علي
طباعة
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، جلسة ودية، مساء اليوم السبت، لحسم الجهاز الفني المساعد للمكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، والذي وقع رسميًا للمنتخب أول أمس الخميس.
ويفاضل المجلس بين عدة أسماء لمنصب المدرب المساعد في الجهاز، وعلى رأسهم ضياء السيد وعبدالظاهر السقا وأحمد حسام ميدو لمنصب المدرب العام، كما يتنافس كل من أيمن طاهر وطارق سليمان وأحمد ناجي على منصب مدرب حراس المرمى، وإن كانت فرص «ناجي» أكبر، أما منصب المدير الإداري للمنتخب، فيقترب من محمد صلاح الإداري السابق في جهاز كوبر، على أن يتم الاستعانة بإيهاب لهيطة في منصب مدير إدارة المنتخبات.
على جانب متصل، عرض مجلس إدارة اتحاد الكرة، على خافيير أجيري، الإقامة في نفس الفيلا التي كان يقيم فيها هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للفراعنة بمدينة 6 أكتوبر.
ويفاضل أجيري بين فيلا كوبر أو الإقامة في شقة فندقية بأحد الأحياء القريبة من اتحاد الكرة، فيما سيقيم الثنائي المساعد له بشقق بالقرب منه، كما كان الحال مع مساعدي كوبر الأجانب.
في نفس الإطار، طالب أجيري، بتجهيز عدة سيديهات للمنتخب الوطني، وكذلك الاطلاع على مواعيد المباريات المحلية والأفريقية للأندية، وخارطة مباريات المنتخب خلال المرحلة المقبلة.
وكان خافيير أجيري، بدأ مهمته مباشرة، بحضور مباراة الإسماعيلي والأهلى في الدوري والتي أقيمت مساء أمس الأول، على ملعب السلام، لمتابعة اللاعبين مبكرًا، استعدادا لبداية مشواره مع الفراعنة أمام النيجر يوم 7 سبتمبر المقبل في التصفيات المؤهلة لكاس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.
وطلب «أجيري» من مسئولي الجبلاية تقريرًا فنيًا عن حالة اللاعبين وكذلك التقرير الفني الذي قدمه الأرجنتيني هيكتور كوبر بعد الرحيل، للاطلاع عليه تمهيدًا لوضع خارطة الطريق في مشواره مع المنتخب الوطني.
ويجهز المهندس هاني أبوريدة لعقد جلسة خاصة بين المدير الفني الجديد للمنتخب وعامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، لوضع خارطة الطريق للمرحلة المقبلة التي تشهد عدة مباريات مهمة للمنتخب قبل انطلاق نهائيات الأمم الأفريقية 2019 في يناير المقبل بالكاميرون.
على جانب آخر، شهدت الساعات الأخيرة أزمة جديدة بين مسئولي أندية الدوري الممتاز واتحاد الكرة، بسبب اعتراض الأندية على عدم حضور الجماهير لمباريات الدوري للموسم الجديد 2018 / 2019، الذي انطلق الأسبوع الماضي، وبالتالي فقدان العائد المادي لبيع التذاكر، بعد الوعود التي تلقتها الأندية من مسئولي الجبلاية ورابطة الأندية المحترفة بحضور 5 آلاف مشجع في بداية الدوري للفريق صاحب المباراة، قبل أن يتراجع مسئولو الجبلاية ويتم الإعلان عن ألفي مشجع للفريق المضيف، ونصفهم للضيف قبل أن يتفاجأ الجميع بحضور 15 فردًا من مجالس إدارات الأندية فقط.
وتسيطر حالة من الاستياء على عدد كبير من الأندية بسبب عدم قدرة اتحاد الكرة على حل أزمة عودة الجماهير منذ أكثر من موسم، لأنها مكسب مادي ومعنوي كبير للأندية المشاركة في المسابقة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟