رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

جلسة "الماريوت" تنصب خافيير أجيري مديرًا فنيًا للمنتخب لمدة 4 مواسم

الخميس 02/أغسطس/2018 - 03:21 ص
 خافيير أجيري
خافيير أجيري
خليل المنيسي
طباعة
حسم مجلس إدارة اتحاد الكرة الجدل القائم منذ فترة وأعلن التعاقد مع المكسيكي خافيير أجيري لقيادة المنتخب الوطني خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر الذي رحل عن تدريب الفراعنة عقب «فضيحة» كأس العالم روسيا 2018.
وأعلن مجلس الجبلاية التعاقد مع أجيري عقب الجلسة التي عقدها هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، وحازم إمام ومجدي عبدالغني عضوا المجلس، مع المدير الفني المكسيكي ووكيل أعماله ظهر أمس الأربعاء بأحد الفنادق في القاهرة وتم الاتفاق على جميع التفاصيل حول العقد والمقابل المادي والجهاز المعاون.
ووصل خافيير أجيري إلى القاهرة فجر أمس في سرية تامة، وفقًا للاتفاق مع هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، حيث تم إرسال تذاكر السفر والتأشيرة للمدير الفني ووكيل أعماله بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي وعقب الوصول إلى القاهرة عقد هاني أبوريدة جلسة مع المدير الفني وتم الإعلان رسميًا بعد أن نفى المدير الفني الاتهامات التي وجهت له في الفترة الأخيرة بشأن التلاعب في نتائج المباريات بالدوري الإسباني. 
ويحصل المدرب المكسيكي على 120 ألف دولار شهريًا، لمدة 4 سنوات ويصطحب معه 2 مدربين مساعدين هما مدرب عام ومخطط أحمال، على أن يتم تعيين مدرب حراس مرمى ومدرب مساعد مصري، ويتضمن عقد المدير الفني الجديد للفراعنة بندا يتيح بفسخ العقد تلقائيا في حالة الفشل في التأهل لكاس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، بينما سيكمل «أجيري» عقده مع المنتخب حتى مونديال 2022، في حال التأهل لبطولة الأمم.
ومن المنتظر أن يعقد مجلس الجبلاية مؤتمرا صحفيًا اليوم الخميس لتقديم المدير الفني لوسائل الإعلام، والإعلان عن تفاصيل التعاقد مع خافيير أجيرى لقيادة الفراعنة، على أن يتوجه بعدها المدرب المكسيكي إلى بلاده لإنهاء بعض المتعلقات والعودة للقاهرة تمهيدًا لبدء المهمة رسميًا والإعلان عن الجهاز المعاون.
وكانت الساعات الماضية شهدت حالة من الشد والجذب بين أعضاء مجلس الجبلاية، خاصة في ظل رفض عدد كبير من الأعضاء التعاقد مع «أجيري» ولكن كلمة المهندس هاني أبوريدة كانت الفيصل وحسمت الأمور، خاصة أن اتحاد الكرة وضع سقفا لراتب المدرب الأجنبي، والذي حال دون التعاقد مع البوسني وحيد خاليلوزيتش والذي كان يحظى بقبول تام من أعضاء مجلس الجبلاية لما يتمتع به من خبرة كبيرة في الكرة الأفريقية والعربية.
ويبلغ المكسيكي خافيير أجيري 59 عامًا، وكان لاعبًا دوليًا في منتخب المكسيك ومثل أكثر من فريق مثل كلوب أمريكا وأتلانتي وجوادلاروخا في المكسيك وأوساسونا الإسباني ولوس أنجلوس الأمريكي.
وعمل أجيري في مجال التدريب منذ عام 1995 مع فريق أتلانتي وباتشوكا في المكسيك ثم قاد منتخب المكسيك مرتين واليابان ونادي أوساسونا وإسبانيول وريال سرقسطة وأتلتيكو مدريد في إسبانيا.
المحطة الأخيرة للمدرب المكسيكي كانت في الإمارات، روبما كانت التجربة الأكثر نجاحًا حيث قاد نادي الوحدة الإماراتي 2015 وتمكن من التتويج ببطولة الكأس مرتين.
على جانب آخر، كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية متمسك بإقامة السوبر المصري السعودي والذي يجمع الأهلي المصري أمام اتحاد جدة السعودي بطل كأس مصر والزمالك بطل كأس مصر، أمام الهلال بطل الدوري السعودي.
وحدد الاجتماع المشترك بين الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم موعدين مقترحين لإقامة مباراتي بطولة السوبر المصري السعودي، بحيث تقام مباراة الزمالك والهلال يوم 6 نوفمبر المقبل بالقاهرة على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما تقام مباراة اتحاد جدة والأهلي المصري يوم 8 نوفمبر المقبل بالرياض على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟