رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنسيق الجامعات 2018.. تعرف على أماكن ومواعيد اختبارات القدرات

الثلاثاء 31/يوليه/2018 - 07:08 م
اختبارات القدرات
اختبارات القدرات
شيماء عبد الواحد
طباعة
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية عام 2018، في تنسيق الجامعات، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز القدرات المؤهلة لهذه الكليات، ابتداء من غد الأربعاء.
وأوضحت الوزارة، أنه لأول مرة، تقرر تسجيل إجراء اختبارات القدرات الطالب أسوة بما تم مع طلاب الثانوية العامة 2018 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg، وذلك برقمي الدخول والتسجيل اللذين سيقوم الطالب باستلامهما من مكتب التنسيق عند سحبه المظروف الخاص بالتنسيق، على أن يتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة كما يلي:
- الأربعاء 1/8/2018 التربية النوعية (موسيقية) – شعبة التربية الموسيقية بكليات التربية بمقر كلية التربية النوعية بالدقي جامعة القاهرة.
- الخميس 2/8/2018 التربية النوعية (فنية) – شعبة التربية الفنية بكليات التربية بمقر كلية التربية النوعية بالدقي جامعة القاهرة.
- السبت 4/8/2018 التربية الفنية بمقر كلية كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
- الأحد 5/8/2018 التربية الموسيقية بمقر كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
- الاثنين 6/8/2018 الفنون التطبيقية بمقر كلية الفنون التطبيقية بالجيزة جامعة حلوان.
- الثلاثاء 7/8/2018 رسم العمارة بمقر كلية الفنون الجميلة بالزمالك جامعة حلوان.
- الأربعاء 8/8/2018 رسم الفنون بمقر كلية الفنون الجميلة بالزمالك جامعة حلوان.
- الخميس 9/8/2018 التربية الرياضية للبنين بمقر كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان، وكذلك شعبة التربية الرياضية للبنات بمقر كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة جامعة حلوان.
وشددت الوزارة على الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحا ومعه المستندات الآتية: "صورة من استمارة النجاح، ومستند تحقيق شخصية، و4 صور شخصية".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟