رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تناول عصائر الفواكه والخضار أفضل أم ثمارها

الأحد 29/يوليه/2018 - 05:31 م
عصائر الفواكه والخضار
عصائر الفواكه والخضار
محمد السنوطي
طباعة
تعد العصائر بشكل عام غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة مثل فيتامين سي، ودى، أي، إلا أن قلة منها تحتوى على نسبة من الألياف والمشكلة، والألياف عادة ما تتواجد أكثر في قشرة الفاكهة أو الخضار التي لا نهتم بها. 
ينصح الدكتور مجدى نزيه أستاذ التغذية ووحدة التثقيف الغذائي بمعهد التغذية بتناول العصائر الفريش الطازجة بحيث لا تمر عليه أكثر من نصف ساعة حتى لا تفقد فوائدها التي تحتوى عليها وفى الواقع أن تناول ثمار الفاكهة أكثر افادة من العصير لاكتمال الفيتامينات والألياف وتساهم في الشعور بالشبع لأنها تبطئ من حركة الأمعاء والهضم والسكر الطبيعي يكون أخف بكثير من تواجده في العصير ويكون صناعي.
الفواكه المستخلص منها العصير الفراولة والمانجو والكيوي والبطيخ حيث تحتوى على نسبة أقل من السكريات عن باقي الفواكه ففي الفراولة أقل نسبة سكريات ففي 100 جرام من الفراولة ما يعادل سكر نسبة 4،05 جرام فقط عن غيرها وينصح به كعصير، عصير المانجو أيضا حبة واحدة وزن 100 جرام تبلغ ما يعادل سكر 13.1 جرام فقط.
والبطيخ قطعة واحدة وزنها 100 جرام يكون السكر فيها 6.29 جرام من السكر حسب المذاق أو الرغبة من يفضل العصير أو أكل ثمار الفواكه.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟