رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

زيارة طبيب الاسنان في إسطنبول من أجل زراعة وعلاج الاسنان

السبت 28/يوليه/2018 - 12:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة

 

تعد عمليات طب الأسنان وخاصة زراعة الأسنان مرتفعة التكاليف وكل مريض يعاني من ارتفاع التكاليف في بلده. فكل شخص يبحث عن علاج للأسنان في مكان موثوق فيه عالي الجودة ومنخفض التكاليف. فلا تبحث كثيرا لأن هذا المكان موجود بالفعل في إسطنبول. حيث عند زيارتك لطبيب الأسنان في إسطنبول سوف تجد توفير كبير في التكاليف يصل إلى 70%، فلا عجب في تدفق العديد من السياح وارتفاع نسبة السياحة العلاجية للأسنان إلى المدينة كل عام.

إذا كنت تفكر في الحصول على إحدى عملياتالأسنان مثل تبييض الأسنان، والفنيير أو زراعة الأسنان في تركيا، هناك الكثير للتفكير فيه بشأن هذه العمليات لذلك نطرح عليك بعض الأسئلة الشائعة مثل:

  • ما هيتكلفة عمليات طب الأسنان في اسطنبول؟
  • كيف أختار عيادة أسنان جيدة في اسطنبول؟
  • كيف أعرف أن طبيب الأسنان الخاص بي يعمل بشكل قانوني؟
  • المكان الذي يجب على الإقامة فيه؟
  • ما هي أفضل طريقة لبحث وتخطيط رحلتي؟

نهدف إلى تزويدك بكل المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ القرار الصحيح بشأن رعاية أسنانكبعد الخضوع لإحدى عمليات الأسنان في إسطنبول. يمكنك أن تطلب عرض أسعار مجاني من عيادات الأسنان الموصي بها سوف ترى الأسعار بنفسك وتقارن بينها وبين الأسعار في بلدك وستكتشف ما يمكنك توفيره في علاجك.

ما هي مميزات الخضوع لعملية زراعة الأسنان في اسطنبول؟

السعر

إن السبب الذي يجعلك تبحث عن الذهاب إلى الخارج من أجل الحصول على عملية تتعلق بطب الأسنان هو توفير المال.  ارتفعت تكاليف عمليات طب الأسنان الخاصة في معظم أنحاء دول العالم إلى مستويات خارجة عن ميزانيات العديد من الناس، ولكن في دول مثل تركيا، فإن طب الأسنان يصل إلى أسعار معقولة نسبياً.

 

إذا كنت بحاجة إلى إجراء عمل طبي شامل أو إجراء مكلف، فإن هذه التكاليف لعمليات الأسنان في إسطنبول سوف تمكنك من دفع تكاليف الرحلات والإقامة ونفقات السفر والعلاج الخاص بك مع توفير المال مقارنة بتكاليف طبيب الأسنان في بلدك. فإن الحصول على زراعة الأسنان في اسطنبول يمكن أن يوفر لك مئات أو آلاف الجنيهات!

المعايير

إن انخفاض تكلفة عمليات طب الأسنان في اسطنبول ترجع أساسا إلى انخفاض تكاليف المعيشة وضعف الاقتصاد - ليس بسبب اهمال المعايير أو المعدات القديمة. إن أطباء الأسنان الذين يعلنون عن خدماتهم للأجانب يعرفون مدى أهمية الحفاظ على أحدث المرافق والالتزام بمعايير النظافة الممتازة. إذا وجد عندالمراجعة شيء واحد سيء فإن أعمالهم سوف تعاني بشكل رهيب.

كما تساعد المنافسة القوية بين عيادات الأسنان في اسطنبول في الحفاظ على انخفاض الأسعار وارتفاع المعايير وجودة الخدمات.  ومع ذلك، لا يمكنك اعتبار أن عيادة معينة تفي بالمعايير الدولية.  من المهم القيام بأكبر قدر ممكن من البحث عن العيادات والأطباء المؤهلين قبل اتخاذ القرار.

معظم أطباء الأسنان في تركيا مسجلين لدى الجمعية التركية لطب الأسنان. هناك عضويات اختيارية أخرى ويمكن الحصول عليهاعلى الرغم من أنها ليست إلزامية، إلا أن أي شيء فوق المتطلبات الأساسية يعد علامة جيدة على التزامهم بما يقومون به من عمليات وعلاج المرضى.

تأكد أيضًا واسأل عن تعليم طبيب الأسنان وخبراته في إجراء مثل هذه العمليات التي ترغب في الخضوع إليها. أفضل أطباء الأسنان في اسطنبول يجب أن يهتموا بالمحافظة على المعرفة والخبرات الحالية في المجال المختصين فيه.

الرحلة العلاجية لطب الأسنان في اسطنبول

إذا كنت تنوي أن تذهب في رحلة علاجية إلى إسطنبول لزيارة طبيب الأسنان ومعالجة أسنانك  فقط، فأنت سوف تفتقد إلى الاستمتاع بهذه الرحلة مثل مشاهدة الهندسة المعمارية القديمة والرحلات النهرية الخلابة، والحصول على تدليك في الحمام التركي التقليدي.

بالإضافة إلى معالمها الثقافية العديدة، فإن اسطنبول تشتهر بالتسوق. جراند بازار هو واحد من أقدم وأكبر الأسواق المغطاة في العالم ولديه أكثر من 4000 متجر لبيع كل شيء من التوابل والفواكه المجففة بالإضافة إلى الفوانيس والمجوهرات. قم بزيارة المتجر لشراء الهدايا التذكارية، ولكن كن مستعدًا للمساومة بشدة.

ببساطة، تعتبر اسطنبول مكانا رائعا للحصول على علاجلأسنانك وإذا كنت ترغب في استكشاف مدينة جديدة أنت بعيد عنها.

اختيار أفضل عيادة طب الأسنان في اسطنبول وفقا لاحتياجاتك

هناك الكثير من عيادات طب الأسنان في اسطنبول لتختار من بينها. لحسن الحظ،سوف يكون اتخاذ قرارك أسهل وذلك نتيجة للواقع وهو أن ليس جميعهم يعلنون عن خدماتهم إلى سوق ناطقة باللغة الإنجليزية.

ومع ذلك، عندما تبدأ في البحث عن أفضل طبيب أسنان في اسطنبول مناسب لاحتياجاتك، قد تشعر بالإرهاق من الاختيار.  يمكنك البدء بالبحث عن طبيب أسنان متخصص في العمل الذيتحتاجه. على سبيل المثال، طبيب متخصصفي زراعة الأسنان، وهو متخصص في عمل قناة الجذر، وتقني متخصص في علاج الأسنان الصناعية البديلة مثل التيجان والفنيير.

إذا كنت بحاجة إلى العديد منإجراء العمليات المختلفة، يمكنك الاستفادة من زيارة عيادة أكبر مع العديد من المتخصصين في مجال طب الأسنان.  هذا يمكن أن يجعل التجربة أسرع وأكثر بساطة بالنسبة لك،ولن تحتاج إلى مواعيد ومقابلات كثيرة.

فيما يلي بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها على عيادات الأطباء أثناء قيامك بالبحث وتقليص خياراتك:

  • ما مدى خبرة طبيب الأسنان بإجراء العمليات التي أحتاجها؟
  • هل يمكنني رؤية بعض الصور للمرضى السابقين الذين قاموا بنفس العملية؟ (مهم وضروري بشكل خاص لطب الأسنان التجميلي).
  • ما الذي يدرج ضمن رسوم العلاج وهل هناك أي تكاليف إضافية؟
  • هل طبيب الأسنان يتحدث الإنجليزية بشكل جيد؟(من المستحسن أن تطلب التحدث معهم مباشرة للحكم على ذلك بنفسك).
  • ما هي الضمانات التي توفرها العملية؟
  • ماذا سوف يحدث إذا عانيت من مضاعفات بعد العودة إلى المنزل؟

لذلك هناك مقاييس ومعايير يجب عليك مراعاتها عند اختيار طبيب الأسنان عيادة الأسنان مكان خضوعك للعملية.

التحضير لزيارة طبيب أسنان في اسطنبول

بمجرد اتخاذ قرار بشأن طبيب أسنان لإجراء العلاج الخاص بك هناك بعض الأشياء الأخرى للنظر فيها.

العملية

اسطنبول هي مدينة كبيرة موطن لحوالي 14 مليون نسمة، وواحدة من القلائل في العالم التي تمتد عبر قارتين. يتم فصل الجانب الأوروبي من الشرق والجانب الآسيوي في الغرب عن طريق مضيق البوسفور.

يمكنك التجول في المدينة إما بسيارة أجرة أو وسائل النقل العاموكثيرا ما يكون هذا الأخير أكثر كفاءة بسبب كمية حركة المرور على الطرق. هناك نظام متكامل من خطوط المترو والترام والقطار الجبلي، وكذلك الحافلات والعبارات.

إذا كنت تخطط للسفر والتنقل كثيرًا على نظام النقل العام، فاختر معك بطاقة تعبئة في اسطنبول كاش باك التي تمنحك أسعار مخفضة.

اسطنبول مهيأة بشكل جيد لاستقبال السياحفي الواقع إنها ثالث أكبر مدينة في أوروبا بعد لندن وباريس. لذا لن تضطر إلى المغامرة بعيداً عن المناطق السياحية الرئيسية للعثور على الكثير من عيادات الأسنان التي تلبي احتياجات المرضى الأجانب.

هل فكرت في أخذ صديق أو أحد أفراد أسرتك معك في رحلة علاج أسنانك في إسطنبول؟ حتى لو كنت معتادًا على السفر، قد يكون من المطمئن أن يكون لديك وجه مألوف. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تنوي إجراء عمليةكبيرة مثل زراعة الأسنان، قد ترتفع ثمن المساعدة الإضافية التي تحتاج إليها أثناء عملية الشفاء. لذلك يكون من الأفضل أن تصطحب معك شخصا مقربا إليك.

 

الإقامة

نظرًا لحجم المدينة حيث أنها مدينة كبيرة فمن المنطقي أن تختار الإقامة بالقرب من عيادتك التي ستخضع للعلاج فيها. سيقلل هذا من وقت سفرك - وهو شيء ستقدره عندما تنتهي من علاجك في اليوم.

بعض من أكبر العيادات لديها الإقامة في نفس الموقع أو توفير غرف في فندق قريب لمرضاهم. حتى إذا كان طبيب أسنانك لا يوفر الإقامة، فيجب أن يكون بإمكانه التوصية بمكان للبقاء بالقرب من العيادة. اسأل ما إذا كانوا يقدمون خدمات النقل من وإلى العيادة كل يوم، لأن هذا يزيل عناء المواصلات بالنسبة لشخص في بلد غريب.

هناك مجموعة واسعة من أماكن الإقامة المتاحة في إسطنبول. قد تجد غرف في السكن الاقتصادي من 15 جنيها إسترلينيا - 20 جنيها إسترلينيا في الليلة الواحدة، في حين يُمكنك الحصول على غرفة فندقية من فئة 4 نجوم مقابل 50 جنيها إسترلينيا في الليلة الواحدة. ولكن بالطبع، قد يكون اختيارك محدودا بموقعك.

العملة وطرق الدفع

العملة المحلية هي الليرة التركيةعادة ما تقبل العيادات الدفع نقدًا أو ببطاقة. قد يتخذ البعض طرق دفع بديلة مثلPayPal قد تسمح لك أيضًا بالدفع بعملة مختلفة مثل الجنيه الإسترليني أو اليورو أو الدولار - ولكن يجب عليك أن تسأل عن هذا بدلاً من الافتراض.

قد يعني الدفع بالعملة المحلية أنك تتجنب رسوم المعاملات الأجنبية على بطاقة الائتمان الخاصة بك ولكن يجب أن تدرك أن العيادة تحدد سعر الصرف في صالحها. يمكنهم أيضا تطبيق رسوم بطاقة ائتمان منفصلة. عليك أن تسأل عن الخيارات المتاحة أمامك، ثم قم بحساب ما هو أرخص بالنسبة لك مع أخذ جميع الرسوم في الاعتبار.

تأكد من حمل بعض الليرات معك لدفع ثمن سيارات الأجرة والأغذية وأي مشتريات بسيطة تحتاج إليها من السوق.

مراجعات أطباء الأسنان في اسطنبول

بينما تبحث عن أفضل طبيب أسنان في إسطنبول من أجل الحصول علىالعلاج الذي تحتاجه، من المستحسن التحقق من بعض المراجعات من المرضى السابقين. لن يظهروا لك فقط بعض عيادات الأسنان الذين أعجبوهم بل ستحصل أيضا على بعض المعلومات القيمة لمساعدتك في التخطيط لرحلتك.

على سبيل المثال، هناك تجربة مريض مر بتجربة عمل هوليود سمايل في تركيا بمركز تركي ويز turkeywiz. هذا المريض قرر أنه يخضع لإجراء الفنيير بينما كان موجود في الأصل من أجل زراعة الشعر. ووضح أنه كان معجبا باستعداد طبيب الأسنان في الإصغاء إليه وقام بعمل الفنيير له بالضبط كما يريده. كما أقر طبيب الأسنان الخاص به في كندا بأن هذه العملية تم إجراؤها على مستوي عالي من الجودة.

لذلك يجب عليك رؤية أكبر قدر من مراجعات المرضى عن تجاربهم العلاجية السابقة. 

 

الخاتمة

اسطنبول هي واحدة من المدن الأكثر زيارة في العالم مع ميزة إضافية تتمثل في طب الأسنان بأسعار معقولة.  إذا كنت تريد توفير المال عند علاج أسنانك والاستمتاع بإجازة في المدينة في نفس الوقت، فإن اسطنبول قد تكون المكان المناسب لك.

 

كما هو الحال مع أي إجازة من أجل الذهاب في رحلة علاجية للأسنان من المهم إجراء بحث شامل عن طبيب الأسنان الخاص بك حتى تتمكن من التأكد من اختيارك الصحيح له.  تأكد من أنك قمت باختيار طبيب متخصص لديه خبرة في العمل الذي تحتاجه حتى تحصل على أفضل النتائج المرغوبة والتي تستحقها فأنت تستحق الأفضل.

بالإضافة إلى البحث في اختيارك لطبيب الأسنان والعيادة يجب أن تكون على دراية بالإجراء الذي تتبعه. على سبيل المثال الحصول على زراعة الأسنان يتطلب عادة زيارات متعددة وقد تحتاج إلى جراحة إضافية مثل عملية رفع اللثة.

 


"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟