رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الزراعة: ترخيص 783 مشروعا للثروة الحيوانية خلال يونيو

السبت 28/يوليه/2018 - 11:36 ص
الدكتورة منى محرز
الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة
أميرة سالم
طباعة
أصدرت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تعليماته بضرورة ترخيص تشغيل مكاتب خدمات كافة أنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية، التى تقدم خدمات للمربين أو تبيع مستلزمات مزارع الإنتاج الحيوانى والداجنى، طبقًا للقرار الوزارى رقم 368، 773 لسنة 2017 القاضيين بتيسير وتبسيط إجراءات ترخيص كافة أنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة.
وتهيب وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أصحاب تلك المكاتب بالتقدم لأقرب إدارة زراعية لهم للسير فى إجراءات ترخيص تشغيل أنشطتهم، طبقًا للقرارات الوزارية واللوائح المعمول بها، حتى تصبح تلك الأنشطة تحت رقابة ومتابعة الوزارة ورعايتها، مع الالتزام بكافة معايير الأمن والأمان الحيوى، وأن يتم ذلك طبقًا لمحضر معاينة مشترك من ممثلين عن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية أو من يمثلهم بالمحافظات.
من جانبة أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة أنه رفع تقريرا  إلى  د منى محرز - نائب وزير الزراعة بعدد تراخيص تشغيل أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة الشهر الماضى الذى وصل إلى 783 ترخيصا خلال شهر يونيو 2018.
يذكر أن جملة تراخيص التشغيل التى صدرت قبل مايو 2017 كانت 1509 ترخيص بنسبة 8،9%، وبعد مايو 2017 وصلت إلى 15405 ترخيص بنسبة 91،1% حتى يونيو 2018.
والجدير بالذكر أن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى طالب بسرعة إنهاء إجراءات تراخيص التشغيل، وتذليل أى عقبات تواجه المربين فى هذا الصدد، مع الالتزام بكافة اشتراطات الأمن والأمان الحيوي في المزارع.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟